آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-11:18م

أخبار المحافظات


الوكيل الصوفي يفتتح دائرة الصحة المدرسية والمعرض العلمي والثقافي لمدارس مديريات ساحل حضرموت

السبت - 17 ديسمبر 2016 - 09:46 م بتوقيت عدن

الوكيل الصوفي يفتتح دائرة الصحة المدرسية والمعرض العلمي والثقافي لمدارس مديريات ساحل حضرموت
من الافتتاح

المكلا(عدن الغد)خاص:

افتتح صباح السبت في المكلا بمحافظة حضرموت الساحل د. صالح ناصر الصوفي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التوجيه والمناهج، والوفد الوزاري المرافق له ومدير عام مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون مدير مكتب التربية والتعليم بحضرموت، المسابقة المنهجية الختامية للمرحلتين الأساسية والثانوية الحكومية والأهلية والخاصة بقاعة مكتب التربية والتعليم، وكذا افتتح المعرض العلمي والثقافي لمدارس مديريات ساحل حضرموت للمرحلتين الأساسية والثانوية الحكومية والأهلية والخاصة بقاعات مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين، وافتتح ايضا المبنى الجديد لدائرة الصحة المدرسية لمديريات الساحل.

وخلال الزيارة للوفد الوزاري للمسابقة المنهجية ولقاعات المعرض وكذا افتتاح دائرة الصحة المدرسية أشاد الصوفي بهذه الإنجازات المتنوعة والمتعددة التي ينفذّها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة .. مؤكداً أن المبدعين والمواهب الحضرمية تتجلى في مثل هذه الفعاليات والنشاطات اللامنهجية.

وأضاف الوكيل الصوفي أن مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت يهتم بالمبدعين وتنمية المواهب، حيث يعمل على توفير الأجواء الملائمة للإبداع الفني والعلمي والتقني الذي تشهده مدارس المحافظة الأساسية والثانوية، مبدياً سعادته الغامرة والوفد الوزاري المرافق معه لما شاهدوه من إبداعات طلابية وابتكارات علمية ومختبرية واهتمام بالموروث الشعبي والتراثي والفنون التشكيلية المتنوعة.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية والتعليم بحضرموت جمال عبدون أن هذا المعرض العلمي والثقافي تشارك فيه كل مديريات المحافظة، مؤكداً حقيقة الاستقرار الذي تشهده مدارسها بعد الدعم والمساندة التي حظي بها القطاع التعليمي من قبل المحافظ اللواء أحمد سعيد بن بريك وحرصه على سد العجز في عدد المعلمين الذي كانت تعاني منه مدارس المديريات النائية خاصة والمحافظة عامة.

حضر الفعاليات الوفد الوزاري المكون من د. صالح ناصر الصوفي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التوجيه والمناهج، وفضل السلامي مدير عام التوجيه ود. عبد الغني الشوذبي مدير مركز البحوث ومحمدحسين الدباء مدير عام الإعلام التربوي ومديري إدارة التربية والتعليم بالساحل.