آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-11:56م

أخبار عدن


مدير عام البريقة يناقش احتياجات المديرية من المياه والصرف الصحي

السبت - 17 ديسمبر 2016 - 01:44 م بتوقيت عدن

مدير عام البريقة يناقش احتياجات المديرية من المياه والصرف الصحي

عدن (عدن الغد) خاص:

ناقش اجتماع ضم مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس سالمين علوي علي ، عدد من المواضيع والقضايا التي تعانيها المديرية المتعلقة بالمياه والصرف الصحي .

 

وفي الاجتماع والذي حضره مستشار المحافظ لشؤون المديريات عبدالحكيم الشعبي ، أستعرض اليزيدي إلى احتياجات ومتطلبات المديرية من المياه والصرف الصحي منها استبدال خطوط ضخ مياه الصرف الصحي مع إعادة تأهيل محطات الضخ في بعض مناطق المديرية ، ومشروع إدخال شبكة الصرف الصحي بمخطط كود النمر ، و إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي المتهالكة في مركز المديرية و منطقتي البي و السي كلاس ، بالإضافة إلى تقوية مياه الشرب في بعض مناطق المديرية ، وتنفيذ مشاريع مياه للمناطق المحرومة من خدمه المياه خاصه المناطق المتواجدة في اطراف المديرية .

 

ولفت مدير عام المديرية هاني اليزيدي ، بأن قيادة المديرية بصدد تنفيذ توعوية لحث المواطنين على فواتير استهلاك فواتير المياه و الاستفادة من القرار الأخير بشأن إعفاء مواطني محافظة عدن من مديونية الاستهلاك المنزلي للمياه والكهرباء عن الفترة السابقة إلى نهاية العام 2015 .

 

وأكد مدير عام المؤسسة المهندس علوي ، استعداد قيادة المؤسسة على تقديم كل ما بوسعها في تنفيذ تلك المشاريع رغم الصعوبات المالية  والفنية التي تعاني منها المؤسسة بسبب امتناع عدد المواطنين من دفع ما عليهم من مبالغ مالية لاستهلاك المياه .

 

وثمن اليزيدي ، اهتمام قيادة مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة على تعاونها في تلبية احتياجات المديرية من تلك المشاريع الهامة ، مبدئا استعداد قيادة المديرية على المساعدة وتقديم التسهيلات الممكنة لما من شأنه تنفيذ المشاريع الخدمية  التي تتطلبها المديرية وتلامس حياه المواطنين .

 

حضر الاجتماع النائب الأول لمدير عام المؤسسة المهندس علي سالم عسكر ، ونائبي المدير العام للمؤسسة المهندس علوي المحضار والمهندس زكي حداد ، ومدير المنطقة الثانية للمياه المهندس كامل الحمامي ، ومدير المنطقة الثانية للصرف الصحي المهندس جياب عاطف .

 

*من محمد القادري