آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-10:38م

اليمن في الصحافة


قوات الشرعية تسيطر على موقعين في صرواح وتتقدم في نهم

السبت - 17 ديسمبر 2016 - 08:06 ص بتوقيت عدن

قوات الشرعية تسيطر على موقعين في صرواح وتتقدم في نهم

/ عدن الغد / الخليج /

كثف طيران التحالف العربي غاراته على مواقع ومتحركات الميليشيات الانقلابية في العديد من الجبهات في اليمن، وكبدها خسائر في الأرواح والمعدات، في وقت حققت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية انتصارات في جبهات تعز ونهم شرقي صنعاء ومأرب. واستهدفت الغارات مقر ألوية الصواريخ بجبل عطان غرب صنعاء، ومعسكر النهدين المقابل لدار الرئاسة جنوب صنعاء. وبحسب المصادر، فقد هزت انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بشكل مكثف من على المواقع المستهدفة، من دون أن تتضح على الفور الخسائر التي خلفها القصف.


واستهدفت الطائرات منطقة قرمان مديرية بني مطر بالمحافظة نفسها بغارة. وشنت المقاتلات غارة على جبل الكحل بمديرية نهم شرق صنعاء، وغارة على جبل القتب، وغارتين على منطقة المجاوحة بنهم، وغارة على نقيل يسلح بمحافظة صنعاء.
وفي محافظة تعز، قصفت مقاتلات التحالف مواقع ميليشيات الحوثي وصالح، في معسكر اللواء 22 بمنطقة الجند شرق المدينة. 


وفي محافظة صعدة أغارت طائرات التحالف العربي على منطقة العقيق بمديرية كتاف، واستهدفت مواقع ومتحركات عسكرية للمتمردين الحوثيين، ما أسفر عن مقتل متمردين اثنين، وتدمير آليات ومركبات عسكرية.


كما استهدف طيران التحالف منطقة الضيعة بمديرية شدا بمحافظة صعدة، وشن غارتين على منطقة آل قراد في مديرية باقم، واربع غارات على منطقة مندبة بالمديرية نفسها، وغارة على منطقة الجعملة بمديرية مجز. وقصفت المدفعية السعودية منطقة الثعبان في مديرية باقم.


وشن الطيران غارة على غرب محطة الصلوي بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة، وغارة على خزانات المياه في جزيزة كمران، وأربع غارات على منطقة الجبانة بمديرية الصليف، وغارة على مزارع الجر بمديرية عبس محافظة حجة، وأربع غارات على منطقة المزرق.


وشن الطيران ست غارات على مديرية المخا. فيما استهدف في محافظة الجوف بغارة منطقة الصنف في مديرية المصلوب. كما شن أربع غارات على منطقة الظهرة في رحوب بمديرية برط العنان، وغارة على مديرية المتون وأخرى على حام الأعلى بمديرية المتون.


وشن الطيران غارة على السلسلة الجبلية بمنطقة كهبوب بمحافظة لحج. وغارة على أحد المواقع في الربوعة بعسير.


وأعلنت قوات الشرعية تحقيق تقدم في مأرب بالسيطرة على موقعين للانقلابيين في صرواح، كما أعلنت عن التقدم في منطقة المجاوحة بجبهة نهم، وأعلنت عن إسقاط طائرة من دون طيار تابعة للميليشيات الانقلابية في صلب بنهم.


وكان سبعة مسلحين من الميليشيات الانقلابية لقوا حتفهم، وأصيب 13 آخرون، أول أمس الخميس، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز. وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من «كسر هجوم، مصحوب بقصف عنيف، لميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح» في شارع الأربعين، شمال شرق مدينة تعز، وجبل حبشي، غرب المدينة.


وأضافت المصادر أن ماجد طرموم، القيادي في الميليشيات الانقلابية، أصيب في مبنى القصر الجمهوري، شرق المدينة، على إثر استهدافه بنيران مقاتلي الجيش والمقاومة.


وأشارت المصادر إلى أن تلك المواجهات أسفرت عن استشهاد أحد أفراد الجيش والمقاومة الشعبية وإصابة سبعة آخرين.


وبحسب المصادر، قتل مدنيان وأصيب ثلاثة آخرون جراء سقوط قذيفة أطلقتها ميليشيات الحوثي وصالح على حافلة نقل ركاب في المدينة.