آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:13ص

أخبار عدن


افتتاح عيادة طبية بكلية الأسنان بجامعة عدن بتمويل الصندوق الكويتي

الجمعة - 16 ديسمبر 2016 - 07:21 م بتوقيت عدن

افتتاح عيادة طبية بكلية الأسنان بجامعة عدن بتمويل الصندوق الكويتي

عدن (( عدن الغد )) خاص :

أشاد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بالدور الكبير الذي تقدمه اللجنة الكويتية العليا للإغاثة في دعم جامعة عدن بمختلف كلياتها بالمستلزمات الضرورية بما يسهم في تطوير للعملية التعليمية فيها وبما يخدم الجانب التطبيقي للطلاب ، ومما يدل على عمق العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين.
وعبر عن جزيل شكره وامتنانه لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على هذه المكرمة مثمناً الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الكويت في تقديم الدعم السخي لأشقائها في اليمن، وأن هذه المكرمة ستضيف للعمل الأكاديمي والطلابي في الجامعة بجميع كلياتها  دفعة نوعية في تطوير العملية التعليمية فيها.
جاء ذلك يوم أمس الخميس أثناء تدشين افتتاح عيادة طب أسنان الأطفال بكلية طب الأسنان وقاعة ابن سيناء بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن اللتين افتتحتا بدعم وتمويل اللجنة الكويتية العليا للإغاثة ضمن جهودها الإغاثية المقدمة من دولة الكويت الشقيقة لجامعة عدن.
وثمن الدكتور/ الخضر لصور دعم اللجنة الكويتية العليا للإغاثة التي قدمت الدعم للكليات بعد انتهاء الحرب في عدن، وكان لهم المبادرة والسبق في تقديم أعمال الصيانة في ديوان رئاسة الجامعة.
من جانبه قال الشيخ / طارق عبدالواسع رئيس الهيئة الكويتية اليمنية للإغاثة أن اللجنة الكويتية العليا للإغاثة تساهم في التخفيف من معاناة الطلاب بجامعة عدن من خلال توفيرها ودعمها للكثير من أعمال إعادة التأهيل للبنى التحتية للكليات خاصة في ظل الظروف التي تعيشها البلاد، وأن اللجنة بصدد تجهيز غرفة تعقيم مركزية لكلية طب الأسنان خدمة للعلم والعملية التعليمية في عدن من خلال التدخل السريع ضمن عدد من المعايير لمعالجة عدد من الإشكاليات التي تعاني منها الكليات.
إلى ذلك أعرب الدكتور/ علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان عن سعادته بهذا الدعم السخي من اللجنة الكويتية العليا للإغاثة لكليات الطب بجامعة عدن، وأن هذا الدعم يحظى بتقدير ومباركة من وزارة الصحة العامة والسكان التي ستكون عوناً لقيادة الجامعة في تذليل كل العوائق أمامهم.
وفي كلمة للدكتور/ محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان بجامعة عدن ثمن خلالها هذا الدعم للكلية الذي سيحدث نقلة نوعية في الجوانب التطبيقية للطلاب، وتأهيلهم تأهيلاً عالياً مما سيفتح أمامهم أفقاً علمية تواكب أحدث التطورات في مجال طب الأسنان.
عقب ذلك قال الشيخ/ أبو إسماعيل إبراهيم القرشي مدير صندوق إعانة المرضى الكويتي أن الهيئة تسعى دائماً لتقديم الدعم والمساعدة لكل المؤسسات التي تضررت جراء الحرب، ومن ضمن هذه المؤسسات جامعة عدن التي ستحظى بعددٍ من مشاريع إعادة تأهيل عدد من مرافقها وكلياتها ومراكزها العلمية ، وأن اللجنة الكويتية تدخلت في دعم كليات الطب بجامعة عدن إيماناً منها بأهمية القطاع الصحي الذي له أبعاد كبيرة في خدمة المواطن والطالب.
إلى ذلك قام الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، والشيخ / طارق عبدالواسع رئيس الهيئة الكويتية اليمنية للإغاثة، والشيخ/ أبو إسماعيل إبراهيم القرشي مدير صندوق إعانة المرضى الكويتي،  والدكتور/ علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان بجولة تفقدية لقاعات الامتحانات لطلاب المستوى السادس من كلية الطب والعلوم الصحية ( سنة الإمتياز) للاطلاع عن قرب لسير الامتحانات وتذليل الصعوبات التي قد تعيق العملية ألامتحانيه .   
حضر حفل التدشين الدكتور/ عبدالناصر الوالي مدير عام مكتب الصحة بعدن، والدكتورة/ سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، ونواب عمداء كليات الطب الثلاث، والأساتذة وحشد غفير من الطلاب.
*من جهاد الوادي تصوير صقر العقربي