آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-01:40ص

أخبار المحافظات


شباب ملتقى مركز “الحموم” بالمديريات الشرقية يزورن مقر تحضيرية “مؤتمر حضرموت الجامع” يقدمون رؤيتهم

الخميس - 15 ديسمبر 2016 - 09:38 م بتوقيت عدن

شباب ملتقى مركز “الحموم” بالمديريات الشرقية يزورن مقر تحضيرية “مؤتمر حضرموت الجامع” يقدمون رؤيتهم

المكلا/عدن الغد /خاص:

 قام شباب ملتقى مركز “الحموم” للتوثيق والنشر بالمديريات الشرقية بساحل حضرموت اليوم بزيارة لمقر اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع للتعبير عن تأييدهم ومباركتهم للجهود التحضيرية للمؤتمر , وتقديم رؤية المركز للجنة الصياغة والرؤية..

خلال الزيارة رحب رئيس لجنة الرؤية والصياغة باللجنة التحضيرية الدكتور عبدالقادر بايزيد بشباب ملتقى مركز “الحموم” ومبادرتهم في تقديم رؤية عن المركز مشيرًا إلى أن ذلك يعكس حرص الجميع “مكونات ومنظمات وشخصيات اجتماعية وأفراد” على المشاركة في تقديم الرؤى والمقترحات وصياغة المستقبل الجديد لحضرموت الذي تستحقه ..

وأكد الدكتور بايزيد بأن لا أحد يختلف على حقوق حضرموت , وأن هذه المطالب جامعة ومستحقة , تبناها حلف حضرموت الذي يعد مظلة لجميع أبناء حضرموت .. لافتًا إلى أن اللجنة التحضيرية حريصة على استقبال مختلف الرؤى والأفكار سواء في الداخل أو المهجر حتى لا يضيع صوت حضرمي.

وقال : بأن المرحلة الثانية من العملية التحضيرية تتضمن بعد تجميع الرؤي ومناقشتها وتحليلها واستخلاصها من قبل اللجان التخصصية , عرضها على المرجعيات الحضرمية مع وثيقة الشرف, ومن ثم تقديمهما للمؤتمر الذي لن يستثنى أحدًا لإقرارها..

فيما أشار رئيس اللجنة السياسية المنبثقة عن لجنة الرؤية والصياغة باللجنة التحضيرية علي عبدالله الكثيري إلى أن حضرموت في لحظة تاريخية غير مسبوقة واستثنائية مؤكدًا بأن هذه اللحظة تتمثل في اجماع مختلف المكونات السياسية والمجتمعية والمدنية في حدث واحد وهو لم يحدث منذ عقود عديدة ..

ونوه الكثيري إلى الأوضاع الراهنة تستدعي أن تقول حضرموت كلمتها بعد تعرضها خلال الفترات الماضية لإذلال وتهميش ونهب ثرواتها واضعافها ومظالم عدة واصفًا مؤتمر حضرموت الجامع بأنه يمثل حالة استثناء لاستعادة حضرموت لقرارها , وهو الأمر الذي يتطلب من الجميع الاتفاق والالتفاف حول المؤتمر لتحديد خارطة مستقبل حضرموت والأجيال القادمة .

وتحدث في اللقاء عدد من شباب المركز حول العديد من القضايا المجتمعية التي تهم حضرموت مشيرين إلى ضرورة توحيد الجهود والترفع عن الصغائر في تغليب مصلحة حضرموت ورسم مستقبلها والأجيال القادمة ..

وتطرق المتحدثون إلى العديد من الظواهر الاجتماعية الطارئة في المجتمع مؤكدين على تمسك الجميع بالقيم الحميدة والاخلاق الفاضلة التي يمتاز بها الحضارمة في تعاملهم مع الآخرين ..كما أكدوا على عدم التخلي عن بنود الهبة الشعبية وحلف حضرموت بوصفه مرجع لأبناء حضرموت قاطبة .

وشدد الحاضرون ضرورة أن يهتم المؤتمر بقوات النخبة الحضرمية بوصفها فخر أبناء حضرموت وتقدير تضحيات أبطالها والرعاية الكاملة لأسر الشهداء والاهتمام بعلاج الجرحى وفاءًا لما قدموه من ملاحم واستبسال من أجل حضرموت واستتباب أمنها واستقرارها .

صلاح بوعابس – تصوير : خالد بن عاقلة