آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-10:24ص

اليمن في الصحافة


الشرعية تستعيد موقعاً إستراتيجياً بالبيضاء.. ومعارك عنيفة في ريف تعز

الأربعاء - 14 ديسمبر 2016 - 09:30 ص بتوقيت عدن

الشرعية تستعيد موقعاً إستراتيجياً بالبيضاء.. ومعارك عنيفة في ريف تعز

/ عدن الغد / الرياض /

تمكنت القوات الشرعية من استعادة السيطرة على موقع استراتيجي بعد ساعات من سيطرة المتمردين الحوثيين عليه وشهد ريف تعز اشتباكت عنيفة، كما لقي قيادي ميداني حوثي مصرعه خلال معارك عنيفة مع رجال المقاومة الشعبية في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

 

وأكدت مصادر ميدانية أن قائد الحملة العسكرية التابعة للمليشيات القيادي الميداني "محمد عوسجه" لقي مصرعه مع عدد من مسلحي الجماعة خلال معارك ضارية شهدتها جبهة كساد بالزاهر، وبحسب المصادر فقد تمكن رجال المقاومة الشعبية من تحرير موقع جبل كساد الاستراتيجي وجميع المواقع المحيطة به في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، بعد معارك هي الأعنف منذ أشهر مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، شاركت فيها مقاتلات التحالف بقيادة المملكة.

 

وأوضحت المصادر ان مواجهات عنيفة اندلعت في جبهة كساد، وأسفرت عن مقتل أكثر من عشرة من مسلحي الانقلابيين، وجرح العديد منهم.

 

وفي تعز، قتلت امرأة وأصيب عددٌ من المدنيين بقصف مدفعي مكثف شنته مليشيا الحوثي وصالح على أحياء سكنية في المدينة، وأفاد مصدر طبي أن القصف الذي تعرض له حي بيرباشا، غربي المدينة وعدد من الأحياء السكنية، أسفر عن مقتل امرأة وإصابة ستة مدنيين آخرين، بينهم أطفال".

 

وفي ريف تعز، تمكنت القوات الشرعية من احباط هجوم عنيف لميليشا الحوثي وصالح في قرى الخلل بالاقروض بمديرية المسراخ جنوب المدينة، واسفرت المعارك التي تخللها قصف عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات، كما شن الانقلابيون قصفا بالمورترز على قرى الصعيد والصيرتين في مديرية الصلو جنوب شرق تعز لإجبارهم على النزوح، وشهدت الجبهات المتقدمة اشتباكات بين الجيش الوطني والمتمردين.

 

ودارت مواجهات وتبدل للقصف بشكل متقطع في الجهة الشرقية والشمالية لمدينة تعز، وتبادلت القوات الشرعية والانقلابيين قصفا مدفعيا في صرواح ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتمردين، بالتزامن مع غارات علو مواقع المتمردين في معسكر الحفا جنوب صنعاء وفي نهم شرق العاصمة.

 

كما قصف التحالف اهداف بمناطق متفرقة بصعدة وحرض بحجه وعسيلان بشبوة، إضافة إلى مواقع للانقلابيين في صرواح بمأرب حيث تجددت المعارك واسفرت عن مقتل 6 من مسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية لصالح.