آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-12:34م

أخبار المحافظات


محافظ المهرة يزور مطار الغيضة الدولي ويؤكد على ضرورة إستكمال الترميم وإفتتاحه .. ويزور إدارة الكهرباء

الأحد - 11 ديسمبر 2016 - 06:50 م بتوقيت عدن

محافظ المهرة يزور مطار الغيضة الدولي ويؤكد على ضرورة إستكمال الترميم وإفتتاحه .. ويزور إدارة الكهرباء

المهرة / رشدي معيلي :

 

قام محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة برفقة وكيل المحافظة الأستاذ سعيد محمد سعدان بزيارة تفقدية إلى مطار الغيضة الدولي اليوم الأحد الموافق 11 / 12 / 2016 م لحث إدارته على سرعة إنجاز أعمال الترميم فيه وضرورة تجهيزه إداريا وأمنيا لإفتتاحه رسميا في الأيام القليلة القادمة لأهمية مطار الغيضة الذي يمثل الرابط بين حركة الملاحة الجوية الشرقية مع المركز .. وكان في إستقبال المحافظ ووكيل المحافظة مدير المطار نويجع سعد نويجع وموظفي المطار والجهات الأمنية فيه.

وكان المحافظ قد وجه بتوفير كمية من مادة الديزل لمصلحة المطار لتسيير العمل، في خطوة تدلل حرص الشيخ بن كدة وإهتمامه الكبير بالمطار وبخطوة إفتتاحه .. مشددا على الجانب الجمالي للمطار من تشجير المدرج والأرصفة .

كما وجه المحافظ بإصلاح مضخة الديزل في منشآت وقود الطيران وتفقد خلال زيارته للمطار بئر الإرتواز ومحطة المطافي والمحطة الأرضية ومحطة الوقود والمختبر .. مقدما ملاحظاته ليتم العمل بعجلة متواصلة ليكون حدث الافتتاح الرسمي قريبا .

وفي سياق متصل دشن ناشطون مهريون حملة لتوصيل صوتهم للقيادة الشرعية والتحالف العربي لفتح مطار الغيضة الدولي وأهمية ذلك بالنسبة للمنطقة كون مطار الغيضة يمثل الأهمية القصوى لخط الملاحة الجوية الدولي وإن يستقبل أولى رحلاته الجوية قريبا كان ذلك عبر هاشتاقات مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وبالتزامن مع زيارة المحافظ للمطار.


إلى ذلك أطلع الأخ المحافظ على سير العمل في إدارة ومحطة الكهرباء .. وأستمع من مدير عام المحطة محمد علي كلشات إلى شرح مفصل حول الإجراءات التي تعتزم الإدارة تنفيذها في إطار إستغلال الدعم المقدم من السلطة المحلية لتحسين أوضاع الكهرباء والبالغ 120 مليون ريال .
حيث أوضح كلشات بإنه تم تخصيص 150 مليون لتحسين وإصلاح الشبكة الداخلية (الضغط المنخفض) و30 مليون خصصت لإنشاء ورشة صيانة متكاملة وتحسينات فنية أخرى وهذا الدعم يأتي كمرحلة على أن تعتمد المؤسسة على نفسها مستقبلا .

وحث المحافظ العاملون والفنيون خلال تفقده لمحطة التوليد على مضاعفة الجهد لتحسين مستوى خدمة التيار الكهربائي وتلافي الإنقطاعات لينعم المواطن بخدمة جيدة .
رافق المحافظ وكيل المحافظة الأستاذ سعيد محمد المحافظ وعبدالحكيم بن مخاشن مستشار المحافظة المالي .