آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-08:34ص

أخبار وتقارير


المؤتمر العاشر لوزراء التربية العرب يصدر بيان إدانة واستنكار للحادث الإرهابي الشنيع بعدن

الأحد - 11 ديسمبر 2016 - 03:17 م بتوقيت عدن

المؤتمر العاشر لوزراء التربية العرب يصدر بيان إدانة واستنكار للحادث الإرهابي الشنيع بعدن
معالي الدكتور عبد الله لملس وزير التربية والتعليم رئيس وفد بلادنا المشارك في أعمال المؤتمر العاشر لوزراء التربية والتعليم العرب"عدن الغد"

الاردن (عدن الغد)خاص:

 ترأس معالي الدكتور عبد الله لملس وزير التربية والتعليم وفد بلادنا المشارك في أعمال المؤتمر العاشر لوزراء التربية والتعليم العرب، والذي احتضنته العاصمة الأردنية عمان، بتنظيم مشترك من المنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة (الألكسو) ووزارة التربية والتعليم الأردنية، يومي 10 و11 من شهر ديسمبر الجاري، تحت شعار "تقويم الامتحانات العامة في الوطن العربي وتطويرها"، بمشاركة وزراء التربية والتعليم في الدول العربية، ومدير عام منظمة (الألكسو) وعدد من خبرائها، إضافةً إلى المنظمات الإقليمية والدولية ذات العلاقة بالتعليم، وممثل عن البنك الدولي وعن البنك الإسلامي للتنمية.

 

وناقش التربويون العرب خلال الجلسة الختامية للمؤتمر جدول أعماله، نتائج وتوصيات منها (واقع التعليم العام في الوطن العربي وسبل تطويره) .. مؤكدين على أهمية الموضوعات التي يطرحها المؤتمر في دورته الجديدة، كجزء من الرؤية العربية الموحدة لتطوير التعليم والنهوض بجودته، ولاسيما تسليط الضوء على سبل النهوض بمستوى الامتحانات العامة، باعتبارها من الركائز الرئيسة للمنظومة التعليمية العربية.

 

وأضاف التربويون العرب أن نتائج الدراسة الخاصة بواقع التعليم العام في الوطن العربي وسبل تطويره، والتي تم عرضها خلال المؤتمر الحالي، قد كشفت عن العديد من التحديات التي تواجهنا كدول في هذا المجال، ومنها تحقيق مؤشرات أهداف التعليم للجميع، وتوفير التعليم الجيد والكفاءة التنافسية لملتحقيه وخريجيه.. لافتين إلى أن البعد العربي فيما بين منظومات التعليم في البلدان العربية بحاجة إلى مزيد من التنسيق لتحقيق التكامل العربي.

 

وأكد التربويون العرب "أن المؤتمر سوف يصدر قراراته مساء اليوم الأحد الموافق 11 ديسمبر 2016م في ختام أعمال المؤتمر الذي استمر لمدة يومين، بعد استعراض تقارير وتوصيات الخبراء واللجنة المختصة.

 

وأصدر التربويون العرب بيان إدانة واستنكار للحادث الإرهابي الشنيع الذي حدث أمس في معسكر الصولبان بعدن، وكذا ما حصل في القاهرة اليوم.

* من محمد حسين الدباء