آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-06:12م

اليمن في الصحافة


مصرع الحارس الشخصي للمخلوع

الأحد - 11 ديسمبر 2016 - 08:51 ص بتوقيت عدن

مصرع الحارس الشخصي للمخلوع

/ عدن الغد / عكاظ /

أحبط الجيش الوطني والمقاومة في جبهة علب بمحافظة صعدة، هجوماً للميليشيات الانقلابية وقتل سبعة من عناصرها، واستولى على مخازن للأسلحة. وأوضح القيادي في المقاومة يحيى مقيت، في تصريح إلى «عكاظ»، أن عشرات المسلحين الحوثيين حاولوا التسلل إلى أحد الجبال جنوب موقع مندبة الإستراتيجي، لكن الجيش أحبط المحاولة، مضيفاً أن الجيش أجرى عملية تمشيط للجبال المحاذية لموقع مندبة، وعثر على مخازن أسلحة مخبأة في أحد الجبال. وقال مقيت إن المخازن تضم أسلحة متوسطة وخفيفة وصواريخ، مضيفاً أن غالبية المقبوض عليهم من الحوثيين اعترفوا بأنهم غرر بهم.



من جهة أخرى، دوت انفجارات عنيفة في مخازن للأسلحة المهربة بمنطقتي البهول والكسارة في محيط مصنع البرح غرب مدينة تعز. وقال شهود عيان لـ«عكاظ»، إن التحالف العربي دمر بعض المخازن، التي استخدمتها الميليشيات في تخزين الأسلحة المهربة عبر ميناء المخاء.



في سياق متصل، أشارت مصادر عسكرية إلى أن معارك عنيفة اندلعت بين الجيش الوطني والانقلابيين في مناطق الصياحي والدبح والروض قرى الربيعي، وأعلن الجيش الوطني مقتل 12 مسلحاً من الحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية في مختلف جبهات مدينة تعز.



من جهة ثانية، ذكرت وسائل إعلامية يمنية أن محمد الحضاري مسؤول الحراسة الشخصية للمخلوع علي صالح وخمسة من مسلحيه قتلوا في إحدى المناطق الحدودية اليمنية.