آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-03:11ص

رياضة


الجيل الصاعد بطل دوري الفقيد نظمي احمد (منجو) بابين

الجمعة - 09 ديسمبر 2016 - 10:18 م بتوقيت عدن

الجيل الصاعد بطل دوري الفقيد نظمي احمد (منجو) بابين

ابين (عدن الغد) خاص :

أسدل الستار على بطولة الفقيد منجو ( نظمي احمد حسن ) بتتويج منظم البطولة نادي الجيل الصاعد بعد دوري خروج المقلوب لأندية أبين ومشاركة نادي الجلاء خور مكسر عدن ،بحضور جماهيري كبير من مشجعي الجيل ومن محبي الرياضة وعشاق المستديرة من كافة مناطق أبين وشخصيات اجتماعيه ومشائخ ورؤساء الأندية المشاركة.

شهد ملعب نادي الجيل حفلا كرنفالي كبير تخللته فقرات من براعم الفرق الشعبية بالحصن وكذالك قدمت بعض اللوحات فنية من الموروث الشعبي لمدينة الحصن والمناطق المجاورة لها .

لعب الناديان مباراة كبيرة من بداية الشوط الأول حيث بادر أصحاب الأرض والجمهور في الهجوم ومسك زمام المباراة وفي الدقيقة العشرة من الشوط الأول استطاع أصحاب الأرض خطف التقدم عن طريق مهاجمهم اللاعب ( سالم محمد سالم ) الذي استطاع تسجيل الهدف الأول من كرة عائدة من الحارس ليظل لاعبي الجيل مسيطرين على مجريات الشوط مم بعض الكرات من لاعبي الجلاء التي في معظمها شكل خطورة على الجيلاويين الذين كانوا يرغبون بالمحافظة على تقدمهم وتأتي صافرت الحكم عبدالرقيب السيد معلنة نهاية الشوط الأول بتقدم الجيل بهدف دون رد .

وبين الشوطين وصل كاس البطولة الذي جاء محمولا على جمل بعد ان لف على مناطق خنفر فوق الجمل من باتيس وجعار والدرجاج ليحط رحاله على أرضية ملعب نادي الجيل في الحصن يرافقه فرقة شعبية من التراث الشعبي للمنطقة .الأمر الذي زاد جمال الفعالية وعكس حب أبنائها لتقاليد والأعراف المتوارثة من الأجداد .

ومع صافرة الحكم بداء إحداث الشوط الثاني الذي دخله الجيلاويون متقدمين بهدف والجلاء متأخر بهدف والذي كان الإصرار واضح من لاعبي الجلاء بقيادة مدربها الكبير المدرب ( عبدالله مكيش ) على العودة بالمباراة وتسجيل هدف التعادل والتقدم الأمر الذي جعلهم أكثر سيطرة في الدقائق العشر الأولى الشوط إلا ان الكلمة كانت لمدرب الجيل الشاب المدرب عمر صالح الرهول ولاعبيه ومن تبديلين في الوسط والهجوم استطاع مسك المباراة وتشكيل ضغط وتهديد على مرمى الجلاء حتى الدقيقة العشرين من الشوط الثاني استطاع اللاعب البديل ( وليد ناجي ) خطف الهدف الثاني للجيل و هدف التعزيز والتقدم للجيل الامر الذي مكن لاعبي الجيل من التحكم بالكرة حيث ضل لاعبي الجيل في تقدمهم إلا ان جاءت صافرة حكم المباراة معلنة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الجيل على الجلاء بنتيجته 2/0 .

وبهذه النتيجة تنتهي فعاليات دوري الفقيد نظمي احمد حسن منجو بحصول الجيل على كاس البطولة ..

حصل نادي الجلاء على كاس الوصيف .
كما حصل نادي حسان على كاس الفريق المثالي .

وحصل حارس الجيل على أفضل حارس في البطولة وهذا اللقب الثاني له بعد ان حصل على كاس افضل حارس في بطولة الفقيد ( فيصل ) التي نظمها نادي حسان .
وحصل لاعب الجيل (سالم محمد سالم ) على كاس أفضل لاعب في البطولة .وحصل لاعب الجلاء ( عبدالله سالم ) على كاس هداف البطولة ..
كما قدمت شهايد تقديرية للأندية المشاركة وهي نادي الجلاء من عدن ونادي حسان ونادي الدرجاج ونادي سد باتيس ونادي الهلال جعار ونادي خنفر ونادي الفجر الكود .

كما حضر المباراة وسائل إعلامية وصحف واكبت هذي الفعالية من النشر وتغطية .ومنها الغد المشرق .

حكم المباراة
في الساحة عبدالرقيب السيد
وفي الخطوط
عاطف والرحيتي
حكم رابع عباس .
مراقب المباراة حسين عبدالله عبيد .

علق على المباراة
المعلقين ناصر محسن شندق
والشوالي ( الكيلة )