آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-10:53ص

اليمن في الصحافة


خسائر فادحة للانقلابيين في تعز وحجة

الجمعة - 09 ديسمبر 2016 - 07:20 م بتوقيت عدن

خسائر فادحة للانقلابيين في تعز وحجة

(( عدن الغد )) الخليج الاماراتية :

أعلن مصدر عسكري يمني، أمس الخميس، مقتل 31 مسلحاً من ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح الانقلابية، في قصف لقوات الجيش في محافظة حجة شمالي البلاد.
وقال المصدر إن قوات الجيش قصفت بالمدفعية تعزيزات عسكرية لميليشيات الحوثيين وصالح كانت قد وصلت إلى محيط مدينة ميدي الحدودية خلال اليومين الماضيين، مما أدى إلى مقتل 31 من عناصرها بينهم ضابط برتبة عقيد تابع للحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح.
وأضاف المصدر أن قوات الجيش تمكنت، أمس الخميس، من تدمير مخزنين للذخيرة يتبعان للحوثيين جنوب مدينة ميدي، فيما أجبرت أكثر من 90 مسلحاً من عناصرها على الفرار من جبهات المدينة باتجاه منطقة حيران البعيدة عن خطوط المواجهة.
وكانت مصادر عسكرية يمنية قد أكدت في وقت سابق، أمس، أن طيران التحالف العربي تمكن من تدمير سبعة زوارق تهريب محملة بالأسلحة للحوثيين وصالح قبالة سواحل مدينة المخا على البحر الأحمر.
وكانت مقاتلات التحالف العربي المساند للشرعية في اليمن، قصفت أول أمس، «كلية الهندسة العسكرية» شمال صنعاء واستهدفت أيضاً مواقع وتحركات الميليشيات في جبهات القتال. وحسب مصادر محلية هزت انفجارات عنيفة صنعاء، جراء سبع غارات جوية شنها طيران التحالف على كلية الهندسة العسكرية في جولة اية، شمال المدينة وسط تحليق لمقاتلاته في أجواء صنعاء، فيما استهدف معسكر الصواريخ بمنطقة عطان بغارة جوية.
وشن طيران التحالف غارة جوية على الميليشيات في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، واستهدف بعدة غارات مقر الدفاع الساحلي بمنطقة الجبانة ومبنى تسيطر عليه الميليشيات في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة.
كما استهدفت مقاتلات التحالف بعدة غارات مواقع إطلاق الصواريخ، في سواحل مدينة المخا، غربي محافظة تعز، بالتزامن مع اشتباكات متقطعة وسط سقوط قذائف على مواقع القوات الشرعية، وبعض الأحياء السكنية في مدينة تعز، بينما تصدت قوات الشرعية، فجر أمس، لهجوم عنيف شنته ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على مواقعها في مديرية الصلو.
وفي محافظة صعدة شن طيران التحالف سلسلة غارات عنيفة على منطقة الثعبان وآل قراد ومنطقة شراوى بمديرية باقم ومفرق باقم ومنطقة سوذان بمديرية منبه ومديرية كتاف ومنطقة عكوان بمديرية الصفراء ومديرية الظاهر، ومواقع في مديريتي سحار مجز.