آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-06:12م

أخبار وتقارير


ارتياح شعبي لأداء قوات النخبة الجنوبية بمناطق ساحل شبوة

الجمعة - 09 ديسمبر 2016 - 03:09 م بتوقيت عدن

ارتياح شعبي لأداء قوات النخبة الجنوبية بمناطق ساحل شبوة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قوبل انتشار القوة العسكرية التي تمثل جيش النخبة الجنوبي في بعض مناطق الساحل بمديرية رضوم محافظة شبوة الذي دشن يوم الجمعة تاريخ ٢ / ديسمبر الماضي في المنطقة الواقعة بين الخبية شرقا حتى مثلث عين بامعبد غربا بما فيها مرافق منشأة بالحاف الغازية قوبل بارتياح شعبي كبير من قبل المواطنين في المديرية ومستخدمي الطريق من مالكي السيارات والمركبات .

وعبر هؤلاء ل عدن الغد عن ارتياحهم الكبير لتلك الخطوة التي وصفوها ب الجبارة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة قطب التحالف العربي الرئيسي التي تجاوبت مع مطالب قيادة مقاومة بالحاف المتضمنة تدريب وتأهيل أفراد المقاومة الجنوبية ببالحاف الذين يمثلون تلك القوة المنتشرة حاليا في المنطقة.

وأشار هولا إلى أن أداء تلك قوات النخبة في تلك المنطقة ومستوى الانضباط الذي تتمتع به وتعامل أفرادها الأخلاقي مع المواطنين ومستخدمي الطريق شي يبعث الارتياح والطمأنينة في نفس المواطن الذي عانى الكثير وذاق الأمرين من جراء ما تعرض له من أعمال بلطجة خارجه عن القانون تسببت في إزهاق عدد من الأنفس البريئة ونهب ممتلكات الكثير من المواطنين.

وأشاروا إلى أنه وبفضل وجود تلك القوة وحسن أداءها عم الأمن والأمان في المنطقة واختفت أعمال البلطجة التي اعتادت عليها على مدى أكثر من عامان ووصلت نسبة الجريمة إلى نسبة الصفر .

وعليه طالب عدد من أعضاء المجلس المحلي والمشايخ والشخصيات الاجتماعية بمديرية رضوم الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة بضرورة تكثيف وزيادة مستوى التنسيق بينها وبين قيادة مقاومة بالحاف وقيادة السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة وتدريب وتأهيل وتجنيد المزيد من أبناء المديرية وتكليفهم بحماية وحفظ الأمن في بقية مناطق المديرية وتفعيل دور مراكز الشرطة في مدن وقرى رضوم كافة.

جدير بالذكر انه في الثاني من ديسمبر الماضي تم نشر قوة عسكرية قوامها ٥٥٠ فرد بعد تخرجها من دورة تدريب عسكرية شاقة على مدى ثلاثة شهور مضت وتم نشرها في المنطقة المذكورة .

 

من احمد بوصالح