آخر تحديث :الإثنين-03 يونيو 2024-02:46ص

أخبار وتقارير


نادي القضاة الجنوبي يعقد لقاء تشاوري استثنائي خرج بعدد من التوصيات والقرارات الهامة (نسخة اضافية)

الخميس - 08 ديسمبر 2016 - 08:56 م بتوقيت عدن

نادي القضاة الجنوبي يعقد لقاء تشاوري استثنائي خرج بعدد من التوصيات والقرارات الهامة (نسخة اضافية)

عدن / أديب الجيلاني :

قالت القاضي صباح علواني - رئيس المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي ان النادي يسعى دوماً وسيستمر في مساعيه الذؤوبه الى ان يتم استعادة القضاء الجنوبي لدوره العادل والقوي والنزيه من خلال العمل على تجاوز كافة الاخطاء والسلبيات الماضية وتوحيد العمل القضائي على اسس الكلمة الواحدة وتحديد مساره بالطريقة الصحيحة التي تحفظ له مكانته ودوره في الدولة والمجتمع .


ولفتت ( علواني ) ايضاً ان نادي القضاة الجنوبي كان قد واجه ومايزال منذ تأسيسه واشهاره الكثير من العراقيل والصعوبات وخصوصاً فيما يتصل بمتابعاته لاثبات حقوق القضاة الجنوبيين ومحاولاته لمعالجة قضاياهم بقدر المستطاع مع اظهار ماتعرض له القضاة الجنوبيين على وجه التحديد من جور ومحاولات للانتقاص من حقوقهم ومطالباتهم القانونية والمشروعة .

جاء ذلك في سياق كلمتها التي القتها القاضي صباح علواني في اللقاء التشاوري الاستنثنائي والذي كان قد دعى اليه ونظمه نادي القضاة الجنوبي صباح اليوم الخميس في العاصمة عدن بحضور عدد كبير من رؤساء واعضاء المحاكم والنيابات في عموم المحافظات الجنوبية .

من جانبهم كان القضاة الجنوبيين من اعضاء السلطة القضائية ونادي القضاة الجنوبي قد اثروا اللقاء بالعديد من الملاحظات والتوصيات والمقترحات الهامة لاسيما المتصله منها بعمل اعضاء السلطة القضائية في العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية المحررة .. اضافه لمناقشة سبل تفعيل عمل المحاكم والنيابات وتسهيل عملية تسليم القضاة لمرتباتهم في المواعيد المحددة لها وبما يؤدي لاستقرارهم نفسياً ومعيشياً ويدفعهم لبذل المزيد من الجهود الرامية للارتقاء بمستوى سير العمل في المحاكم والمساهمة بالتالي في تطبيع الحياة العامة في المحافظات المحررة .

وفي ختام اللقاء الذي كان قد افتتح بايً من الذكر الحكيم .. والوقوف دقيقة حداد مع قرأة الفاتحة على ارواح عدد من القضاة الذين استشهدوا اثناء معارك الدفاع عن المحافظات الجنوبية وعدن تحديداً من عدوان الانقلابيين .. اتفق المشاركين والحاضرين من القضاة الجنوبيين على اصدار بيان ختامي في وقت لاحق يتضمن كافة الملاحظات والتوصيات التي تم التطرق اليها خلال اللقاء الذي استمر زهاء ثلاث ساعات .