آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-12:52م

أخبار المحافظات


الصلاحي يلتقى رئيس منظمة المجتمعات العالمية

الأربعاء - 07 ديسمبر 2016 - 05:03 م بتوقيت عدن

الصلاحي يلتقى رئيس منظمة المجتمعات العالمية
الصلاحي اثناء لقائة رئيس منظمة المجتمعات العالمية

الحوطة ((عدن الغد)) خاص

التقى نائب المحافظ امين عام المجلس المحلي بمحافظة لحج عوض بن عوض الصلاحي اليوم  رئيس منظمة المجتمعات العالمية الدكتورة رندا الشيبة لمناقشة جملة المشاريع التي تنفذها المنظمة في عدد من المديريات .

 

وفي اللقاء أكد الصلاحي استعداد السلطة المحلية بالمحافظة التنسيق والتعاون الكامل مع كل المنظمات بهدف انتشال الوضع المعيشي والاقتصادي وخلق بيئة تنموية يستفيد منها كل المواطنين من خلال هذه المشاريع الصغيرة والمستدامة والتي تشكل مصدر دخل ثابت لكثير من الأسر .

 

مشيدا بالعمل الدءوب الذي تقوم به منظمة المجتمعات العالمية في مديريتي تبن و المقاطرة في مجال الإغاثة وتشكيل المجالس المجتمعية بهدف تدريبها وربطها بالداعمين والممولين لإقامة المشاريع المستدامة .

 

من جهتها أشارت الدكتورة رندا أن هناك مشروع جديد في مجال الإصحاح البيئي والنظافة يستهدف الى تدريب المتطوعين في مجال التوعية الصحية وتوزيع حقيبة النظافة وعقد الجلسات التثقيفية للأسر المستهدفة وسيكون فترة المشروع عشرة أشهر .

 

 

وأشارت الى أن من ضمن المشروع برنامج في القطاع الزراعي يستهدف بعض الأسر وتوزيع الأغنام والمواشي لهم كما سيرافق هذا الدعم إجراء تدريبات بيطرية للمستهدفين وتوزيع الحقيبة البيطرية لرعاية الحيوانات  كما سيتم تدريب عدد من الأسر في مجال المشاريع  الراغبين في إقامة المشاريع وربطهم بالجهات الداعمة .

 

حضر اللقاء امين العلياني منسق المنظمات الدولية للمحافظة وصالح محمود مدير مكتب محافظ لحج