آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-06:43ص

اليمن في الصحافة


الجيش اليمني يحرر منفذ علب الحدودي من قبضة الانقلابيين ويتقدم في صعدة

الإثنين - 05 ديسمبر 2016 - 11:46 ص بتوقيت عدن

الجيش اليمني يحرر منفذ علب الحدودي من قبضة الانقلابيين ويتقدم في صعدة

(( عدن الغد )) صحيفة الرياض :

اعلن الجيش الوطني اليمني رسميا السيطرة على منفذ علب الحدودي مع المملكة واجزاء واسعة من منطقة مندبة في مديرية باقم في محافظة صعدة، المعقل الرئيس لمليشيا الحوثي.
وقال الجيش في بيان له ان وحدات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي تمكنت من استكمال تحرير منفذ علب الحدودي ومعظم منطقة مندبة التابعة لمديرية باقم بمحافظة صعدة.
وذكر قائد محور صعدة العميد عبيد الاثلة إن عمليات التحرير مستمرة وأن وحدات الجيش والمقاومة في تقدم مستمر.
مضيفا في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن الأيام القادمة ستشهد مفاجآت طيبة.
وقال القيادي في جبهة صعدة الشيخ يحي مقيت، إن وحدات الجيش والمقاومة استكملت تحرير منفذ علب والجمارك بشكل كامل.
واضاف أن الجيش تمكن، امس الأحد، من تحرير 13 موقعا كانت تحت سيطرة ميليشيات الحوثي بمنطقة مندبة التابعة لمديرية باقم بمحافظة صعدة، بعد معارك عنيفة استمرت منذ ليلة امس.
وقال مقيت إن وحدات الجيش والمقاومة نفذت عملية نوعية مباغتة الليلة الماضية وهاجمت مواقع الميلشيات وتمكنت من تحرير 13 موقعا كانت تتمركز فيها الميلشيات الانقلابية، مؤكدا أن الجيش مستمر في التقدم حتى استكمال دحر جيوب الميلشيات التي لا تزال تتمركز في ثلاثة مواقع جنوب المنطقة. مشيرا إلى عناصر الميلشيات فرت مذعورة تجر أذيال الهزيمة وتكبدت خسائر في الأرواح والعتاد.
وأكد مقيت أن الجيش يواصل التقدم حتى استكمال تحرير المنطقة وتحرير كامل محافظة صعدة ودحر الميلشيات الانقلابية من جميع المناطق والمحافظات اليمنية.
يذكر أن مندبة هي منطقة جبلية مرتفعة مساحتها حوالي 2 كيلو متر مربع، وتطل على منطقة ومركز مديرية باقم، واستكمال تحريرها يجعل خط الامداد الرئيسي للميلشيات عبر الطريق الاسفلتي تحت السيطرة النارية للجيش.