آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:58م

مجتمع مدني


في مهرجان فرائحي بهيج .. المكلا تحتفي بمهرجان (شكرا إمارات الخير)

السبت - 03 ديسمبر 2016 - 10:52 م بتوقيت عدن

في مهرجان فرائحي بهيج .. المكلا تحتفي بمهرجان (شكرا إمارات الخير)

المكلا (عدن الغد) خاص:

نظمت السلطة المحلية في مدينة المكلا مساء الجمعة تحت شعار "رد الوفاء بالوفاء" مهرجان "شكرا إمارات الخير" ،احتضنه مسرح الطفل "بالمكلا مول" ، ضمن فعاليات المهرجان الاحتفائي “شكراً إمارات الخير” الذي يأتي مشاركة من أبناء حضرموت اشقائهم في دولة الإمارات العربية المتحدة احتفالاتهم بالعيد الوطني 45.

وفي المهرجان ألقي وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي كلمة السلطة المحلية أشار فيها إلى أن تنظيم مثل هذه المهرجانات تعد تعبيرا عن المكانة لإمارات الخير قيادة وحكومة وشعبا وما يحظون به من تقدير وامتنان على مواقفهم الصادقة والأخوية إلى جانب شعبنا في مختلف المجالات عسكرية وأمنية وخدمية واغاثية لافتا إلى ما ساهم به الهلال الأحمر الإماراتي وتدخلت في أكثر من مجال.

وألقي رئيس تحرير موقع وصحيفة "الواقع الجديد" الراعي الإعلامي للمهرجان "رسالة تحية للأشقاء في الإمارات"..

وتضمنت المهرجان الذي رعاه محافظ حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك  وحضره المدير العام لمديرية مدينة المكلا الدكتور عبدالباقي الحوثري ورئيس مجلس إدارة مجموعة بن كروس التجارية الشيخ عبيد التميمي والمدير العام لمكتب الثقافة الدكتور وجدي باوزير وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية والثقافية والإعلامية وجمع غفير من المواطنين على فقرات متنوعة من بينها  رقصات شعبية تراثية لفرقة سور الشحر للتراث الشعبي وأخري لفرقة البراعم الفنية وقصيدة شعرية  إضافة إلى مشاهد مسرحية لفرقة البندر..

وتخلل المهرجان مسابقات للجمهور ومشاركات إبداعية وفنية للموهوبين من البراعم..

كما تم عرض فيلم وثائقي تضمن تقريرا عن إسهامات الهلال الأحمر الإماراتي وتدخلاته المهمة في العديد من القطاعات الحيوية في حضرموت "كهرباء ومياه وصحة وتعليم وطرقات وإغاثة" .

وتوج المهرجان بتكريم كوكبة من القيادات والشخصيات الاجتماعية والإعلامية إلى جانب فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي العاملة في المحافظة تقديرا لعملها ونشاطها المتميز في خدمة الإنسان والمجتمع.

 

تصوير : خالد بن عاقلة