آخر تحديث :الإثنين-03 يونيو 2024-10:05م

أخبار عدن


بعثة طبية سودانية تصل إلى عدن

السبت - 03 ديسمبر 2016 - 10:07 م بتوقيت عدن

بعثة طبية سودانية تصل إلى عدن
البعثة الطبية السودانية لدى وصولها لمطار عدن الدولي اليوم السبت - عدن الغد

عدن (عدن الغد) خاص:

وصل الى مطار عدن الدولي الفريق طبي من الهلال الاحمر السوداني قادما من دولة السودان الشقيقة، حيث كان في استقبال الفريق الطبي الاستاذ علوية النوبة وكيل محافظة عدن لشؤون الجرحى والدكتور على الوليدي وكيل وزارة الصحة والدكتور عبدالناصر الوالي مدير مكتب الصحة والمستشار ابو عبيدة ميرغني ورئيس بعثة الهلال الاحمر السوداني بعدن مرتضى ابراهيم وعدد من المسؤولين في مكتب الصحة .

وفي تصريح صحفي قال الاستاذ علوي النوبة وكيل المحافظة لشئون الشهداء :"اولا نقول الحمد لله على سلامة الفريق الطبي الذي وصل العاصمة عدن الذي يقوم بدوره الانساني في اجراء عدد من العلميات الجراحية في مستشفى الجمهورية خلال الايام القادمة، ونتقدم بالشكر الى مركز سلمان ومحافظ عدن ومكتب الصحة ومستشفى الجمهورية على تسهيل عمل الفريق من اجل خدمته الانسانية مع المواطنين والجرحى من المحافظات المحررة".

من جانب اخر قال الاستاذ مرتضى ابراهيم رئيس بعثة الهلال الاحمر السوداني بعدن :"ان الفريق الطبي سوف يقوم في اجراء عمليات على مدة ثلاثة أشهر"، مثمناً دور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وكذا وزارة الصحة والسكان ومحافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي على تقديم الدعم المعنوي وتوفير السكن للبعثة الطبية.

وفي سياق متصل، وصل الى مطار عدن يوم السبت عدد من الجرحى اليمنيين من المحافظات المحررة قادمين من السودان .

وشكر الجرحى القادمون من السودان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على تحمل تكاليف العلاج في السودان .

وتكفل وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف صالح البكري في تحمل نقل المصابين الى المحافظات المحررة مع توفير السكن لهم في احد الفندق في عدن .

 

*من نايف السيد