آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:46ص

أخبار المحافظات


امين عام محلي لحج يدشن حملة توزيع الاغاثة بمديرية تبن والمقدمة من منظمة الإغاثة الإسلامية

السبت - 03 ديسمبر 2016 - 07:32 م بتوقيت عدن

امين عام محلي لحج  يدشن حملة توزيع الاغاثة بمديرية تبن والمقدمة من منظمة الإغاثة  الإسلامية
امين عام محلي لحج عوض الصلاحي يدشن حملة توزيع الاغاثة بمديرية تبن والمقدمة من منظمة الإغاثة الإسلامية

تبن " عدن الغد " خاص

دشن نائب  محافظ لحج الأمين العام للمجلس المحلي الأخ عوض بن عوض الصلاحي  حملة توزيع  الإغاثة بمديرية تبن المقدمة من منظمة الإغاثة الإسلامية  عبر العالم -مكتب اليمن.

 

واستمع نائب المحافظ من الأخ أحمد الواحدي مدير مكتب المنظمة عدن، والأخ أيمن باحشوان ضابط التغذية بالمنظمة، عن عمل المنظمة،  والمناطق المستهدفة، مشيرين ان هذه السلة الغذائية، تعد المرحلة الأولى في إطار الأمن الغذائي  وتحسين سبل العيش والتي شملت الف ومائتين حالة مستهدفة، وإن هناك مرحلة ثانية بالمستوى نفسه ..

 

وفي السياق ذاته تحدث الأخ أحمد الواحدي أن المنظمة لا تهتم  بالأمن الغذائي وتحسين سبل العيش،  بل  هناك تدخل في مجالات أخرى كالمياه والاصحاح البيئي والتوعية المجتمعية على أساس النوع الاجتماعي .

 

وشكر الواحدي قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج على الدور الذي تقدمه من تسهيلات لعمل وتدخل المنظمات الدولية بهدف خدمة المجتمع  وتحسين مستوى العيش  والوعي المجتمعي ..

 

من جهته أشاد الصلاحي، بما قدمته المنظمة من اغاثة، البالغة عدد السلال فيها 1200 سلة، والتي بلغت كل سلة فيها  25 كيلو دقيق، و2 رز، و5لتر زيت، و10 كيلو سكر، وكرتون فاصوليا.

 

ودعا الصلاحي،  منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم، وبقية المنظمات بالمزيد من التدخلات في كل المجالات بلحج، مؤكدا ان لسلطة المحلية تفتح يدها لكل المنظمات الدولية التي تخدم الإنسان في لحج وتحسن من خدماته في مثل هذه الظروف الصعبة والاستثنائية.

 

وتأتي حملة الاغاثة لمنظمة الاغاثة الاسلامية، في ظل  تنسيق بين المنظمة ومحافظ المحافظة الدكتور ناصر الخبجي.

 

رافق نائب المحافظ في حملة التوزيع، د. أمين العلياني منسق المنظمات الدولية بلحج.