آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:11م

أخبار عدن


مدابش يحوز على جائزة "ديفد بيرك" الدولية للصحافة

الجمعة - 02 ديسمبر 2016 - 08:22 م بتوقيت عدن

مدابش يحوز على جائزة "ديفد بيرك" الدولية للصحافة

عدن (عدن الغد) خاص :

فاز الصحفي عرفات مدابش مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية ومراسل إذاعة سوا الاميريكية بجائزة "ديفيد بيرك" الدولية للصحافة المتميزة لعام 2016.

 

وتعد هذه الجائزة رفيعة ومن أهم الجوائز في اميركا. واختار مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني في الولايات المتحدة الاميريكية الزميل مدابش للفوز بالجائزة نظير تميزه وأداءه المهني في تغطية إخبار وإحداث اليمن على كافة المستويات.

 

وبالمناسبة بعث وزير الإعلام معمر الارياني برقية تهنئة الى الصحفي عرفات مدابش( 48 عاما) على نيله جائزة دولية للصحافة المتميزة.

 

وقال الإرياني مهنئا: لقد جاء هذا الخبر السعيد في وقت اليمن فيه ينزف جراء الانقلاب والحرب وتداعياتهما وهو ما يعطي بالغ الأثر في تطييب نفوس اليمنيين. مضيفا "باسمي شخصيا وباسم وزارة الإعلام وكافة منتسبيها ومنتسبي مؤسساتها أهنئكم على نيلكم هذه الجائزة التي جاءت ثمرت جهودكم الصحافية طوال اكثر من ربع قرن.. وفقكم الله واعز اليمن وشعبه وحفظه".

 

وأقيم حفل تسليم الجائزة أمس الخميس في العاصمة واشنطن حيث منح مجلس الأمناء الزميل مدابش جائزته والتي تسلمتها نيابة عنه (إدارة راديو سوا الأميركي) الذي يعمل عرفات مدابش مراسلا له في اليمن منذ 14 عاما.

 

ومدابش وهو من ابناء محافظة الحديدة اختط طريق مهنة المتاعب منذ 25 عاما إذ بدأ مشواره بعد اعلان دولة الوحدة مراسلا لصحيفة الثوري لسان حال الحزب الاشتراكي اليمني  والوحدة الصادرة عن مؤسسة الثورة الحكومية ثم انتقل الى صنعاء للعمل من هناك.

 

ويتميز الصحفي مدابش بمشوار مهني رفيع اكتسبه من تجربة عناء طويلة في الصحافة فقد عمل للعديد من الصحف الخارجية منها الاتحاد الإماراتية وإخبار العرب الإماراتية والسياسي العربي الجزائرية الذي كان احد مؤسسيها والمراقب العربي اللندنية. وتتلمذ مدابش على يد كبار الصحفيين اليمنيين.

 

يذكر إن الجائزة تحمل اسم (ديفيد بيرك) وهو من ولاية كالورينا الشمالية ويعد أهم الكتاب والصحفيين الاميريكيين وله بصمات في الصحافة الاميريكية والبريطانية .. وله أيضا بصمات(ديفيد بيرك) في كتابة السيناريوهات في هوليوود مركز الأفلام الأمريكية.