آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-11:46ص

أخبار وتقارير


سياسي جنوبي: مشروع الأقاليم الستة سقط وهذا مستقبل البلد

الأربعاء - 30 نوفمبر 2016 - 09:31 ص بتوقيت عدن

سياسي جنوبي: مشروع الأقاليم الستة سقط وهذا مستقبل البلد
مقاتلان من القوات الجنوبية

موسكو(عدن الغد)خاص:

أكد سياسي جنوبي مقيم في روسيا أن مشروع الدولة اليمنية الفدرالية من ستة اقاليم التي اقرها مؤتمر الحوار الوطني سقط مشروعها بشكل نهائي، وان احتمال التسوية حولها باتت ضئيلة جدا.

 وقال السياسي الجنوبي علي الزامكي في منشور على فيس بوك " نقول للذين لازالوا  يحلمون برئاسة الدولة اليمنية نقول لهم   سقطت نهائياً  و الحلم مشروع  لكنه في حدود العقل ايضاً ".

وأوضح  " أن الدولة الواحدة  صاحبة المركز المقدس انتهت  والرئيس  هادي بطلها، ومشروع الستة الاقاليم ايضا سقطت  و نجاح التسوية حولها ضئيل جداً".

وأضاف  " تتلور امامنا  ثلاثة اقاليم  من خلال ثلاث حكومات تتهيأ للحياة  في كل من صنعاء و مارب وعدن والبنوك الثلاثة اساساً  لاستمرارها ".. مشيرا إلى أن " الثلاثة الاقاليم ستنتج مستقبلاً ثلاث دول كونفدرالية ".

وقال " هناك تيار داخل الشرعية  يقوده حزب الاصلاح اليمني يرفض الستة الاقاليم  ويرفض  المشروع الثاني والثالث  ولكنه  يريد استعادة المشروع الاول  المقدس بشكل جديد يختلف عن الشكل الذي اداره عفاش خلال حكمه".

وأكد " أن حزب الاصلاح اليمني وبعض الشخصيات  والوجاهات اليمنية التحقت بالرئيس هادي ليس لغرض تمكين شرعيته من استعادة الدولة  بل لغرض استعادت المبادرة الخليجية التي تم التوقيع عليها بالرياض في بداية الازمة بهدف استعادت الهيمنة الزيدية بأدوات حديثه تختلف عن الدولة التي دارها عفاش خلال حكمه".

وقال " الدولة الكونفدرالية ستنتهي بدولة الشمال ودولة الوسط ودولة الجنوب".