آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-09:08م

رياضة


كلوب عن كوتينيو: مهم لكنه لا يفعل كل شيء

الثلاثاء - 29 نوفمبر 2016 - 10:58 ص بتوقيت عدن

كلوب عن كوتينيو: مهم لكنه لا يفعل كل شيء
كلوب يريد "امتصاص" غياب كوتينيو

(عدن الغد)سكاي نيوز عربية

لا يبدو غياب البرازيلي فيليبي كوتينيو عن فريقه ليفربول لفترة طويلة بعد تعرضه لإصابة في الكاحل خلال الفوز على سندرلاند مقلقا كثيرا بالنسبة للمدرب يورغن كلوب.
وأشارت وسائل إعلام بريطانية إلى أن كوتينيو، البالغ عمره 24عاما، سيبتعد عن الملاعب لفترة تتراوح ما بين خمسة وستة أسابيع بعد أن كشف الأطباء، الاثنين، عن تعرض لإصابة قوية في الكاحل بعد التحام مع ديدييه ندونغ في الشوط الأول في فوز ليفربول 2-صفر.

لكن المدرب يورغن كلوب لا يزال يثق أن ليفربول يملك الإمكانات الكافية للحد من تأثير غياب كوتينيو.

وقال للصحفيين: "كوتينيو لاعب رائع وإذا غاب عنا في الأيام أو الأسابيع المقبلة سيشعر كل فريق في العالم بذلك. هذا هو الأمر لكن لا يوجد أي عذر على الإطلاق."

وأضاف "فيليبي على الرغم من إمكاناته لا يستطع حسم مباريات بمفرده حتى وإن بدا الأمر كذلك في بعض الأحيان. يراوغ ويسدد وهو لاعب مهم لكن في النهاية الأمر يعود إلى أداء جماعي من الفريق".

وتابع: "هو جزء مهم للغاية من ذلك لكن بالطبع نستطيع التعامل مع الأمر. أن نظهر أننا نستطيع اللعب بدون فيليبي فهذا ليس أفضل شيء أتخيله أو أحلم به لكن علينا إظهار ذلك وسنظهر ذلك."

ومع انضمام كوتينيو إلى آدم لالانا ودانييل ستوريدج في قائمة المصابين فإن هذه المشكلات ربما تهدد البداية القوية لليفربول في الموسم لكن كلوب أصر على أنه لن "يلجأ للأعذار".

وقال المدرب الألماني عن التشكيلة الأساسية التي ستواجه ليدز يونايتد مساء الثلاثاء في دور الثمانية لكأس رابطة الاندية الإنجليزية "فيلبيي ليس موجودا وآدم يقترب من العودة لكن لن يلعب، ودانييل أيضا هم يملكون إمكانات كبيرة، لكننا لن نلجأ للأعذار."

وأضاف "نريد إظهار أنه من الممكن أن نلعب كرة قدم بدونهم. بالطبع وجودهم سيكون أفضل."