آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-10:40م

أخبار وتقارير


النازحين الهاربين من الصراع في طور الباحة يسكنون العراء ومطالبات بسرعه تدخل المنظمات الدولية والمحلية

الإثنين - 28 نوفمبر 2016 - 05:45 م بتوقيت عدن

النازحين الهاربين من الصراع في طور الباحة يسكنون العراء ومطالبات بسرعه تدخل المنظمات الدولية والمحلية
صورة لخيم النازحين في طور الباحة

طور الباحة (( عدن الغد )) خاص

طالب الاخ نعمان شائف مندوب ألنازحين بمديريه طور ألباحه بلحج ألمنظمات ألدوليه وألمحليه تكثيف جهودها و تدخلاتها الأنسانيه وتقديم المساعدة للنازحين الذين يعيشون اوضاع صعبة في المخيم وهولاء ألنازحين  من فئه ألمهمشين ألنازحين من مناطق ألصراع في محافظه تعز وألذين بلغ عددهم (199)أسره.

 

وقال في تصريح ل " عدن الغد " انه منذ تكليفة من قبل ألسلطة ألمحليه بالمديرية في تنظيم  ومعالجه قضايا ألنازحين ونقل معاناتهم ، ومعالجه القضايا التي تحصل داخل ألمخيم .

 

وكشف نعمان ان العديد من النازحين يسكنون في العراء فيما البعض لك يجد غير بعض الطرابيل ليقي نفسه واسرتة متاعب البرد القارس لافتا ان النازحين يعيشون في ثلاث تجمعات في عاصمة المديرية.

 

واشار انه منذ تكليفة كمندوب للنازحين عمل على اعداد أستمارات تقيد بيانات ألنازح وأسماء أفراد ألأسره والمنطقة ألنازح منها لمنح بطاقة نازح مؤقتة مدونه ببيانات ألنازح وصورته وعدد أفراد أسرته ،وهذه ألبطاقه توقع من قبلنا ومن قبل ألسلطة ألمحليه بالمديريه.

 

 واوضح نعمان إن هناك ألعديد من ألنازحين  في ألقرئ نزحو من مناطق ألصراع ألمختلفه سواء من تعز اوصنعاء ،ألحديده أوعمران ، ألجوف،صعده،أب أومناطق ألقبيطه،حيفان ،كرش وهم يسكنون عند أقاربهم ويعانون أوضاع أنسانيه صعبه للغايه سواء ظروف ألنازح أو ما يشكله من عبئ على ألاسره ألمضيفه، وتم حصر تلك ألاسر وبلغ عددهم (295) أسره مبين ان ألنزوح لا يزال في مستمر من قبل الهاربين من الصراع إلى مديريه طورالباحه نظراً لما تشكله طورالباحه من منطقه متوسطه ومناطق التماس للجبهات ألمشتعلة في محيطها .

 

ونناشد نعمان في ختام تصريحه  جميع ألمنظمات ألدوليه والمحليه وفاعلي ألخير على ألقيام بدورهم الأنساني والأغاثي لتقديم ألمساعدات للنازحين الذين في ألمخيمات أو ألقرى المجاورة .

 

 *من علاء سلطان