آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:47م

اليمن في الصحافة


احتدام القتال في جبهات اليمن ومقتل 84 انقلابياً

الإثنين - 28 نوفمبر 2016 - 12:17 م بتوقيت عدن

احتدام القتال في جبهات اليمن ومقتل 84 انقلابياً

(( عدن الغد )) الخليج الاماراتية :

واصل طيران دول التحالف العربي المساند للشرعية في اليمن، أمس، من غاراته الجوية على مواقع وتحركات وآليات الميليشيات الانقلابية في مناطق متفرقة في اليمن، وخاصة في جبهات القتال المشتعلة، فيما لوحظ تكثيف غاراته على أهداف في الساحل الغربي للبلاد، بينما لقي عدد من الحوثيين مصرعهم.
الحوثيون يقصفون عناصرهم في الضالع وسقوط قتلى وجرحى بقصف خاطئ من جانبهم.
وقصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع وتجمعات للميليشيات بعدة مناطق في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، منها مواقع في جبل دوه، وتبة العياني بالتزامن مع مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية والميليشيات، حيث استهدفت مدفعية الجيش الوطني مواقع متفرقة للمليشيات بمناطق مسورة، وضبوعة، ومحلي، بالمديرية، كما استهدفت تجمعات الميليشيات المتمركزة بقرية بوسان، التابعة لمديرية أرحب التابعة لمحافظة صنعاء.
وكثف طيران التحالف منذ الساعات الأولى لفجر أمس الأحد، ضرباته الجوية على مواقع الميليشيات بمديرية عبس، في محافظة حجة، عقب إطلاق الميليشيات صاروخين باليستيين باتجاه الأراضي السعودية، في حين شن غارة على الميليشيات في مديرية حرض. وشنت مقاتلات التحالف غارات على شبكة اتصالات في منطقة الفازة بمديرية التحيتا جنوب مدينة الحديدة، فيما استهدف بأربع غارات مواقع عسكرية تسيطر عليها الميليشيات في جزيرة كمران بمحافظة الحديدة الواقعة على الساحل الغربي للبلاد.
وكان طيران التحالف استهدف مسبقاً مواقع وشبكة الاتصالات في مدينة المخا الواقعة على الساحل الغربي أيضاً، والتابعة لمحافظة تعز، واستهدفت أيضاً تعزيزات الميليشيات المتوجهة إلى مدينة تعز.
وفي محافظة صعدة تعرضت مواقع الميليشيات في مديريتي منبه وساقين لغارات جوية مماثلة، في حين مثلت غارات التحالف على الميليشيات في مدينة تعز عوناً لافتاً لقوات الشرعية التي تصدت لهجمات الميليشيات هناك.
من جانب آخر، قُتل عدد من ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع وجُرح آخرون في قصف عن طريق الخطأ بصاروخ كاتيوشا كان يستهدف أحد مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة حمك غرب محافظة الضالع جنوبي اليمن. وقالت مصادر ميدانية إن الحوثيين ومليشيا صالح المتمركزة في منطقة السور بمديرية الشعر في محافظة إب، أطلقوا عدداً من صواريخ الكاتيوشا على مواقع الجيش والمقاومة في جبهة حمك غير أن أحدها أصاب حاجز تفتيش للحوثيين في نقيل الخشبة بالضالع، سقط على أثره قتلى وجرحى.
وكان الجيش اليمني، قد أعلن مقتل خمسين من مسلحي الحوثي وقوات صالح خلال اليومين الماضيين في محافظة حجة المحاذية للحدود السعودية شمال غربي البلاد.