آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-08:56م

أخبار المحافظات


مدير عام رضوم شبوة يدشن عملية توزيع فلاتر مائية وحوافظ بلاستيكية ويتفقد أعمال الصيانة والترميم في مدارس المديرية.

الأحد - 27 نوفمبر 2016 - 09:58 م بتوقيت عدن

مدير عام رضوم شبوة يدشن عملية توزيع فلاتر مائية وحوافظ بلاستيكية ويتفقد أعمال الصيانة والترميم في مدارس المديرية.

شبوة (عدن الغد) خاص:

دّشَـنَ؛ مدير عام مديرية رضوم، بمحافظة شبوة، الأستاذ محمد سالم الشكلية، صباح السبت 26 نوفمـبر 2016م، المرحلة الأولى من عملية توزيع ”فلاتـر مائيـة وحوافـظ بلاستيكـية 20لتر «دبـة»“، تعمل على تنقيـة المياه وتصفيتها من الشوائب والأتربـة بدون أي تكاليف باهضة، مقدمة من منظمة الهجرة الدوليـة لأهالي مديريـة رضـوم.

 

وخـلال التدشيـن؛ رحـبَ مدير عام مديرية رضوم أ. ”محمد الشكليـة“، بأعضاء ومندوبي ومنسقيّ منظمة الهجرة الدولية بالمديرية والمحافظة، مثمنـاً، خطوة إدراجهم لأهالي مديرية رضوم ضمن خطتهم في توزيع المساعدات، مؤكداً  إستحقاق أهالي المديرية لأي شكل من أشكال المساعدات الإنسانية والإيوائية والغذائية، نتيجةً لما تعرّضت له المديرية وساكنيها منذُ إعصار ”تشابالا“ العام الماضي من أضرار وخسائر ماديّة ومعنوية وصحية ونفسية لاتزال أثارها قائمةٌ حتى الآن.

 

 ولفـتَ، ”الشكليــة“، إلى أن هذا الدعم يُعـّدُ الأول لمنظمة الهجرة الدولية في المديرية، مؤملاً أن لايكون الأخير، داعيـاً كافة المنظمات الدولية والإنسانية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة لضرورة النظر إلى إحتياجات أهالي مديرية رضوم بعين الإعتبار وإجراء تدخلاتهم الإنسانية والصحية في الحالات والأماكن والمناطق التي تستوجب تدخلهم بشكل أو بآخر.

 

من جانبهما، الأستاذ ماجد خميس الأحمدي، مُنسق ”الهجرة الدولية“ بالمحافظة، والأستاذ فاروق صالح قسيبة منسق الـ”DTM“,بالمديريـة، أشادا بحرص قيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثلةً بالأخ المدير عام ”الشكلية“ وإهتمامهم البالغ في تذليل كافة الصعوبات وتسخير البيئة الآمنة لفريق العمل لأداء مهامهم بالشكل الصحيح دون وجود أي عراقيل. مؤكدين، على أحقيّة أهالي المديرية لأي شكلٍ من المساعدات الإنسانية أو الغذائية والصحية.

 

هذا وعبّـر؛ أهالي مديرية رضوم عن شكرهم وإمتنانهم للأخ مدير عام المديرية على مايبذله من جهود حثيثة سواء على الصعيد الإداري للمديرية أو في متابعة المنظمات الدولية الإنسانية والجمعيات الخيرية الداعمة، وكذلك لفريق عمل منظمة الهجرة الدولية على جهودهم في تقديم هذه المساعدات.

 

وفـي ذات السـياق؛ قـام مدير عام مديرية رضوم الأستاذ ”محمد سالم الشكلية“عقب فعالية التدشين، بزيارة إلى مدرستيّ ”رضوم للبنات و عين بامعبد ومدرستيّ جلعة والحيبلة“ وإستطلع المديـر العـام خـلال الزيـارة سيـر أعمال الترميمـات والصيانـة في هذه المـدارس، والتي كانت الـ”UINICEF“ بالتنسيـق مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمحافظـة، تكفلّت بتمويـل مشاريـع أعمـال صيانـة وإعـادة ترميـم عدد من مدارس وثانويات المحافظة والمديريات ومن ضمنها مديرية رضـوم.

 

سار ضمن الـزيارة الأستاذ أحمد بامعبد، عضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي لمديرية رضوم, والأستاذ عبدالله باسردة، مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية, وعددٌ من أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بالمديرية.

 

*من عبدالرحمن المحضار