آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-07:47م

مجتمع مدني


تربية عدن تدشين ساعة العمل الإبداعي على مستوي المحافظة بمدرسة النورس الاهلية

الأحد - 27 نوفمبر 2016 - 05:00 م بتوقيت عدن

تربية عدن تدشين ساعة العمل الإبداعي على مستوي المحافظة بمدرسة النورس الاهلية

عدن (عدن الغد) خاص:

تم في مدارس النورس الأهلية النموذجية للبنات يوم الاحد في محافظة عدن تدشين ساعة العمل الإبداعي على مستوى مدارس المحافظة. وساعة العمل الإبداعي هي عبارة عن ساعة اسبوعية يتم فيها توزيع الطلاب والطالبات كل حسب ميوله واهتمامه، بما يصقل المهارة ويعززها..

وقد احتوت فعالية التدشين على اكثر من ثلاثين نشاطاً نوعياً ومتميزاً تنوع بين الأنشطة الرياضية المختلفة كالتنس، والشطرنج، وألعاب التلي ماتش، والمسابقات المنهجية والثقافية، والأشغال اليدوية، وكتابة وتأليف القصة القصيرة، والقارئ الصغير، والرسم الحر، والرسم بالرمل، والرسم بالظل، والإسعافات الأولية.

كما احتوت على مهارات النقش والرسم بالحناء، والخياطة والتطريز، وتدوير المخلفات، والتجارب العلمية بمختلف أنواعها، والتدبير المنزلي كالطباخة وصناعة الحلويات، وصناعة الروائح ،وأعمال التصميم بالفوتوشوب، ومونتاج الأفلام، والخط العربي، والتسريح والكوافير، وغيرها من الأنشطة التي نالت إعجاب واندهاش الحاضرين والزوار.

وخلال التدشين تم اقامة لقاء تعارفي لتبادل الخبرات بين مدارس التعليم الاهلي والخاص من اجل تعزيز الانشطة الصفية واللاصفية في العملية التعليمية والتربوية .

حضر الفعالية الاخ جلال ذيبان مدير ادارة التعليم الأهلي والخاص بالمحافظة، والاخ خالد باسودان رئيس قسم أنشطة المدراس الأهلية والخاصة بالمحافظة، والاخ نبيل سعيد رئيس قسم المبدعين والموهوبين في ادارة الانشطة المدرسية والاستاذة رائدة عبد العزيز رئيسة قسم الانشطة العلمية والثقافية في ادارة الانشطة في مكتب التربية بالمحافظة والاخ علي نايف رئيس قسم انشطة التعليم الاهلي والخاص السابق، ورئيس مجلس إدارة مدارس النورس الأهلية، ونخبة من مركز البحوث والتطوير التربوي ، وجمع من أولياء الأمور ومشرفي الأنشطة بالمدارس.

 

*من عبدالفتاح العودي