آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-12:10ص

مجتمع مدني


منظمة حق للدفاع عن الحريات تدشن عملها بمديرية لودر

الأحد - 27 نوفمبر 2016 - 02:41 م بتوقيت عدن

منظمة حق للدفاع عن الحريات تدشن عملها بمديرية لودر
صورة من عملية النزول يوم الاحد

العين - فهد البرشاء

دشنت منظمة (حق) للدفاع عن الحقوق والحريات عملها بمديرية لودر من خلال نزولها الميداني الذي يستهدف الأمومة والطفولة في النطاق الجغرافي لمحافظة أبين..

 ويأتي عمل منظمة (حق) في محافظة أبين كونها من أكثر المحافظات تضرراً جراء النزاعات المسلحة والأقتتال في إطار  حروب مفتعلة بدوافع سياسية،جعلت من أبين ساحة للصراعات الدامية التي لاتزال حتى اللحظة،مخلفة دمار هائل في البنية التحتية والمناحي الإقتصادية والمعيشية..

وخلال الزيارة التي قامت بها منظمة (حق) للدفاع عن الحريات لمدرسة العبيدي العين  التقت عدد من الطلاب والطالبات من ذوي الإحتياجات الخاصة وفئات عمرية مختلفة كأستطلاع لوضعهم المعيشي والنفسي في ظل الوضع الأمني والمعيشي والإقتصادي الذي تمر به المحافظة ككل ومدينة العين على وجه التحديد..

وبهذا الصدد قال مدير المنظمة ومؤسسها الأستاذ/ الخضر الميسري أن الذي المنظمة زاولت عملها في العام 2009م في محافظة أبين،وهي تهدف إلى رصد حالات الأطفال المهدورة في محافظة أبين أكانت ناتجة عن حروب أو صراعات قبلية أو أوضاع إجتماعية وأسرية..

 مضيفا أنه وبعد عملية المسح هذه سيرفعون تقاريرهم للمنظمات الحقوقية المحلية والدولية، وأن تلك المنظمات ستتعامل مع هذه التقارير بجدية وصدق،لاسيما وأن تقاريرهم مأخوذهم من أرض الواقع وتستند إلى إحصائيات سليمة وأرقام حقيقة بعيدا عن التسويف والتزوير والتدليس..

 الجدير ذكره أن الفريق المكون من الأستاذ/ الخضر الميسري مسؤول الفريق، والباحثة/ خديجة صالح طالب إخصائية إجتماعية، والأستاذه/ منى محمد حسن- إحصاء، والأستاذة/ أخلاص علي عبدالله - إحصاء، كان قد قام بالنزول لمجمع أمصره و مدرسة العين،وبعض المناطق الأخرى.