آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:27م

اليمن في الصحافة


ولد الشيخ أحمد: مستعد للقاء الرئيس هادي في عدن

الأحد - 27 نوفمبر 2016 - 07:43 ص بتوقيت عدن

ولد الشيخ أحمد: مستعد للقاء الرئيس هادي في عدن
المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ

/ عدن الغد / العربية /

أفاد المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد  السبت بعقده في العاصمة العمانية مسقط، في أوقات سابقة ثلاث جلسات متتالية مع وفد ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، تطرقت إلى النقاط الواردة في خريطة الطريق، ومنها الترتيبات الأمنية ووقف النار وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق.

 

وأكد ولد الشيخ أحمد على ضرورة التحضير لجولة جديدة من المحادثات، مشيراً إلى توجهه الأحد إلى الرياض ثم الكويت لبحث جولة جديدة.

 

وأبدى استعداده للقاء زيارة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في عدن إذا تطلب الأمر، كاشفاً أن الحكومة اليمنية سلمته جوابا حول خريطة الطريق.

 

ونوّه إلى أن الجولة المقبلة لابد أن تكون قصيرة ولا تتجاوز أسبوعا إلى 10 أيام من أجل التوقيع على اتفاق نهائي.

 

من جهته، صرح عبدالملك المخلافي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني بأن المبعوث الأممي إلى اليمن سيصل إلى عدن خلال اليومين القادمين للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي الذي وصل عدن السبت. ويرأس المخلافي الوفد الحكومي المفاوض.

 

وأوضح المخلافي أن الحكومة ستقدم للمبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ احمد ردها على خارطة الطريق التي قدمها، لحل الأزمة اليمنية.


وكانت الحكومة اليمنية اعلنت قبولها بالخارطة شكلا ورفضها مضمونا، واعتبرتها تكافئ الانقلابيين وتتجاوز مرجعيات الحل السياسي المتفق عليها.