آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-03:05ص

أخبار المحافظات


لجنة الطوارئ بمحافظة أبين للتصدي لمرض الكوليراء تناقش تنفيد خططها على مستوى المحافظة وتعقد اجتماعاً استثنائياً

الأربعاء - 23 نوفمبر 2016 - 07:18 م بتوقيت عدن

لجنة الطوارئ بمحافظة أبين للتصدي لمرض الكوليراء تناقش تنفيد خططها على مستوى المحافظة وتعقد اجتماعاً استثنائياً

ابين (عدن الغد) خاص:

عقدت لجنة الطوارئ والتصدي للكوليراء بمحافظة ابين اجتماعها الدوري لمناقشة مستوى تنفيد خططها على مستوى المحافظة والمديريات. وخلال اللقاء اشار الدكتور علي منصور حنشل مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة ابين ان هناك جهود تبذل من اجل الوقاية من هذا المرض والتصدي لة ومعالجة حالات الاسهال المائي على مستوى المحافظة، مؤكدأ ان فرق الترصد الوبائي والانذار المبكر تقوم بواجبها على اكمل وجة رغم شحة الامكانيات اللازمة، موكدا انة خلال الفحص في المختبر المركزي عدن تبين ظهور اربع حالات مؤكدة في محافظة ابين حالتين بمديرية زنجبار وحالتين بمديرية خنفر وجميعها تماثلة للشفاء وبصحة جيدة .

 

من جانبة استعرض مدير عام مكتب الاعلام بمحافظة ابين رئيس لجنة التوعية بالمحافظة ياسر باعزب الخطة التوعوية لتصدي للكوليراء وطرق الوقاية منها، مؤكدً على ضرورة تكاتف الجميع ورفع الوعي الصحي لدى المواطنين وتحفيز المجتمع على اعتماد سلوك وقائي لغرض تجنب التلوث .

 

فيما تم استعراض خطط كلاً من الصحة والاعلام والاوقاف والارشاد والشؤون الاجتماعية والعمل والتربية والتعليم ومؤسسة المياة والصرف الصحي ومستوى انجازها وخرج الاجتماع بعدد من المقترحات القرارات والتي تصب في مجملها الوقاية والتصدي لمرض الكوليراء بمحافظة ابين .