آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:28م

أدب وثقافة


منتدى اليابلي يكرم الاستاذ باهيصمي

الأربعاء - 23 نوفمبر 2016 - 03:18 م بتوقيت عدن

منتدى اليابلي يكرم الاستاذ باهيصمي

عدن (عدن الغد) خاص:

تم يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر 2016م، بمنتدى اليابلي بالشيخ عثمان بالتنسيق مع المنتديات بمحافظة عدن، حفل تكريم الاستاذ محمد سالم باهيصمي رئيس منتدى باهيصمي الثقافي والفني ، برعاية الفنان احمد باقتادة.

وقد تطرق الاستاذ والشاعر محمد سالم باهيصمي في كلمة عن دور الفنانين والمبدعين في التطوير والعمل رغم الامكانيات وغياب الدولة في رعاية الفنانين والمبدعين وتجاهلها ، برغم دلك الا اننا لا نزال نعطي ما عندنا الى عدن الحبيبة على قلوبنا .

وأشار ان منتدى باهيصمي المتواضع فتح ابوابه الى الكثير من رواد الثقافة والفن وكرم العديد منهم ، واشار ان الدولة تخلت عن الكثير من المبدعين والفنانين  منهم المريض ومنهم من ظروفه صعبة ومنهم بدون راتب حكومي ، بعد ان قدموا للوطن الكثير وصل اعمالهم الى بقاع العالم ، كانت عدن في قمة مجدها وكانت دول الخليج بعدها، اما الان فالخليج سبقتنا لانها دول تحترم نفسها، تحترم شعبها، تحترم فنّها ، تحترم الابداع بكل اشكاله.

وتحدث عن تكريمه هذا اليوم من قِبل الفنان باقتادة الفنان الذي ظُلم ، الذي اُضطهد، الذي اعطى لليمن مدلول جديد للموسيقى اليمنية ومزجها بالموسيقى الغربية واخرجت اجمل الالحان واعذبها واحسنها، لكن اعداء النجاح واعداء الفن ابو ان يستمر في فرقته ، والان هم نادمين انهم غلطوا ، بعد احتفائنا باصدار كتابه الفني الذي يعتبر تاريخ لانه مرجع الاغنية واللحن والنوتة ، ينفع الاجيال القادمة ويستفيدوا منه.

وقال باهيصمي ان الأخ احمد باقتادة دلك الفنان البسيط المتواضع الدي كرس حياته للفن نتمنى ان يعود له حقه، ليس من قِبل الدولة ، لكن من قِبل الفنانين والمبدعين ومن قِبل صندوق التراث الدي انشائه الاخ المحافظ عيدروس الزبيدي ، نتمنى نوراً يلوح في الافق لان عدن هي الفن هي الابداع .

وتحدث الاستاذ نجيب يابلي عن تكريم الاستاذ  والشاعر باهيصمي انه تكريم للفن للابداع  الدي يتجسد بالاستاذ الشاعر محمد سالم باهيصمي ، واشار بان المنتديات لها دور كبير من خلال الفعاليات الثقافية والفنية والكثير من الاعمال التي تقوم بها . وتكريمنا للباهيصمي في منتدى اليابلي للتعريف عن الشاعر والفنان ومسيرة حياته الثقافية والفنية  في الساحة ، ونعبّر له بكل حب ومشاعر بهذا التكريم الدي يستحقه الاخ العزيز محمد سالم باهيصمي.

وفي الختام تحدث الاستاذ باهيصمي سنعطي الوطن اجمل ما عندنا وسنستمر في سبيل تطور الثقافة والفن ، فالفن هو انعكاس للواقع . وقد قدمت فرقة باهيصمي خلال الحفل فقرات فنية رائعة نالت اعجاب الحاضرين.

 

*من عفان عبدالله نعمان