آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-06:25م

مجتمع مدني


بتمويل من مركز عدن للبحوث الإستراتيجية والإحصاء ..منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات تدشن أعمالها في مجال الانتهاكات الخاصة بالأمومة والطفولة بأبين

الثلاثاء - 22 نوفمبر 2016 - 04:15 م بتوقيت عدن

بتمويل من مركز عدن للبحوث الإستراتيجية والإحصاء ..منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات تدشن أعمالها في مجال الانتهاكات الخاصة بالأمومة والطفولة بأبين
صورة من الفعالية يوم الثلاثاء -عدن الغد

زنجبار – خاص – نظيركندح

الشراكة وتمويل من مركز عدن للبحوث الإستراتيجية والإحصاء .. دشنت منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات صباح اليوم الثلاثاء بمقرها الواقع في عاصمة المحافظة زنجبار المرحلة الأولى من أنشطتها المتعلقة بالرصد والإستطلاع الميداني والذي يستهدف الأمومة والطفولة في النطاق الجغرافي لمحافظة أبين باعتبارها أكثر المحافظات تضررا جراء النزاعات المسلحة والإقتتال والحروب المفتعلة بدوافعها السياسية وأثرت هذه الصراعات والحروب على واقعها الاجتماعي ماأدى إلى تفاقم الصراعات الدائمة وتصاعدها المستمر وما تخلفه من دمار هائل في البنية التحتية وانعكاساتها على حياة الإنسان اقتصاديا وصحيا وتفشي الأمراض والأوبئة وتنامي مستويات الفقر والاضرار بالمنظومة التعليمية وإرتفاع نسبة الجريمة ..

وقال أ/ الخضر الميسري – رئيس منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات – في تصريح خاص للصحيفة : [ إن هذا التدشين لعمل المنظمة والذي يهدف إلى إستخلاص نشاط المنظمة الاستطلاعي والميداني من خلال فريقين توزعا على مديريات المناطق الوسطى ومديرية خنفر ونواحيها ] ..

منوها : [ إن تجربة المنظمة في مجال الأمومة والطفولة - والذي تدعمه مركز عدن للبحوث الإستراتيجية والإحصاء – هو إمتداد لعملها الميداني في جمع المعلومات والبيانات عن مستوى الانتهاكات والجرائم التي تعرضت لها المحافظات الجنوبية ] ..

وأشار الميسري في ختام تصريحه للصحيفة : [ إن منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات ستخرج بتقرير متكامل في مجال الأمومة والطفولة يحوي رصد الانتهاكات التي يتعرض لها الطفل على مستوى المنظومة التعليمية وحجم التسرب الدراسي أو فيما يتعلق بالانتهاكات الجنسية واللفظية أو ظواهر أطفال الشوارع والمتسولين والإنحرافات المختلفة في حياة الطفل ] ..

حضر عملية التدشين عدد من الشخصيات الذين يمثلون منظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية والمهتمين بالجانب الحقوقي بالمحافظة ..