آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-12:04ص

أخبار المحافظات


وكيل أول محافظة المهرة : لن نسمح بأي عمل عشوائي لتبدوا محافظتنا جميلة وآمنة ومثل يحتذى به في النظام والقانون

الإثنين - 21 نوفمبر 2016 - 07:48 م بتوقيت عدن

وكيل أول محافظة المهرة : لن نسمح بأي عمل عشوائي لتبدوا محافظتنا جميلة وآمنة ومثل يحتذى به في النظام والقانون

المهرة (عدن الغد) خاص:

ترأس وكيل أول محافظة المهرة الاستاذ/ مختار محمد بن عويّض يوم الاثنين اجتماعاً للجنة إزالة النقاط العشوائية بالمحافظة لمناقشة الترتيبات لبدء هذه الحملة .

 

واعتبر الاخ الوكيل هذا الاجتماع تدشيناً لحملة ازالة النقاط العشوائية التي يعول عليها كثير في تنظيم عمل النقاط الأمنية وضبط الامن على الطريق.

 

وقال الوكيل أول بن عويض (يأتي تدشين حملة إزالة النقاط العشوائية اليوم في وقت تكاد فيه حملة إزالة البناء العشوائي تصل إلى نقطة النهاية وسط نجاحات ونتائج ايجابية ونحيي أعضاء اللجنة والمواطنين على جهودهم وتعاونهم في إنجاح الحملة , ولن نسمح أو نتساهل في أي فوضى او عمل عشوائي أيا كان حتى نرى محافظتنا انموذج يحتذى به في النظام والقانون وبسط سيطرت الدولة في كل شبر).

 

وأهاب بالمواطنين ومنظمات المجتمع المدني تعاونهم مع اللجنة والأجهزة الأمنية لإنهاء تواجد النقاط العشوائية والقضاء التام على هذه الظاهرة .

 

كما دعا الوكيل مكتب الأوقاف والإرشاد  ورجال الدين وأئمة المساجد والشيوخ والعقلاء القيام  بحملات توعوية عبر خطب الجمعة والمحاضرات والندوات واللقاءات لتأثيرها الكبير في المجتمع وتقبل رسالتها بقلب منفتح والتعريف بمدى خطورة هذه الظاهرة وغيرها من الأعمال العشوائية وانعكاساتها السلبية على واقع الحياة العامة والوطن بشك عام.

 

مؤكدا على ضرورة العمل لإيجاد حلولا ومعالجات عملية لمشكلة النقاط العشوائية وفرض هيبة الدولة ومحاربة كل المظاهر العشوائية والمخالفة والضرب بقوة على المخالفين والخارجين عن القانون .

 

وأشار بن عويض في الاجتماع الذي حضرته الأجهزة الأمنية والجهات المعنية الى إنه تم تحديد أماكن وضع النقاط الأمنية على الطرق بحسب الحاجة والضرورة و بالتنسيق مع السلطات المحلية بالمديريات على أن تكون خاضعة للجيش والأمن وليمكن لأي شخص أو افرد أن يحل محل الدولة.

 

 

  وهذا يأتي ضمن الحلول و التدابير الأمنية التي تم اتخاذها سبيلا لحفظ الأمن والاستقرار في المحافظة وتعزيز الدور الوطني في مكافحة ظاهرة  التهريب وتلافي أو تصحيح الاختلالات الأمنية .

 

وكان الاجتماع  استعرض طبيعة النقاط العشوائية وأماكن تواجدها تسميتها , وحدد فترة زمنية لرفعها طوعا اقصاها أربعة أيام  .

 

 وأقر  الاجتماع مطلع الاسبوع القادم برنامج النزول الميداني من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية لإزالة النقاط العشوائية والمخالفة للقانون والنظام.

 

كما استعرض الاجتماع ايضاً إعادة ترتيب أماكن  تموضع النقاط الامنية والعسكرية على الطرقات وعلى مداخل المدن والمواقع المهمة على الشريط الساحلي وكذلك الخط الصحراوي وأطراف المحافظة.

 

وتأتي هذه الاجراءات ضمن برنامج السلطة في مكافحة العشوائيات والمظاهر المخلة بالنظام على طريق إحداث التغيير وتفعيل العمل المؤسسي في مؤسسات الدولة وتطبيق القانون وإحلال الامن والسكينة العامة في ربوع محافظة المهرة ومساندة القيادة الشرعية.

 

*من ناصر الساكت