آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-07:33ص

أخبار وتقارير


المحافظ الخبجي : اللواء الصبيحي يشكل عنواناً أساسياً للصمود والنضال ونطالب المجتمع الدولي للإفراج عنه

الإثنين - 21 نوفمبر 2016 - 04:56 م بتوقيت عدن

المحافظ الخبجي : اللواء الصبيحي يشكل عنواناً أساسياً للصمود والنضال ونطالب المجتمع الدولي للإفراج عنه

عدن /عدن الغد /خاص:

 

أعتبر محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي ، بأن اللواء الأسير محمود أحمد سالم الصبيحي المغيب في سجون الانقلابيين ، بات يشكل اليوم عنواناً أساسياً للصمود والنضال الحقيقي لهذا الرجل العظيم والقائد الفذ ولشعب الجنوب .

وجاء حديث المحافظ الخبجي في تصريح خاص ، أعلن فيه تضامنه المطلق مع الوزير الصبيحي ورفيقيه ناصر منصور وفيصل رجب الذين يقبعون في سجون الانقلابيين من قرابة العامين .

معلنا تأيده ومباركته لكافة الحملات الحقوقية والمدنية المطالبة بالإفراج عنهم وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن الدولي .


وأكد المحافظ الخبجي " بان الشعب الجنوبي لن يتخلى عن الوزير الصبيحي ورفاقه ، فهولا هم من أول من أسس البنات الأولى للمقاومة وأول من أطلق شرارتها ، مضحين بأرواحهم في سبيل هذا الوطن ، فلا يجب أن نخذلهم ، ونصمت عما يتعرضون له ، وهذه القضية تعد قضية مركزية وهامة لشعب الجنوب ، والشرعية والأشقاء في دول التحالف العربي ، والذين نطالبهم ببذل كافة الجهود الرامية للإفراج عن الوزير الصبيحي ورفيقيه .


وطالب محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي " المنظمات والمؤسسات الحقوقية الدولية والعربية لاتخاذ القرارات والمواقف المنددة حيال تعنت سلطات الانقلابيين ، ورفضها لقرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن الدولي ، المتعلق بالإفراج عن وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي وباقي رفاقه قبيل أي مفاوضات .


داعياً الشعب في الجنوب بمختلف مكوناته ومشاربه السياسية الوقوف إلى جواره ، وإلى المشاركة الفاعلة في تنظيم وقفات تضامنية احتجاجية أمام المنظمات الدولية والحقوقية مع اللواء محمود الصبيحي ، ورفاقه .

مطالبا "إلى تكثيف التحركات الجماهيرية ، وحملات التضامن في مدن الجنوب ، وحشد وتجيش كافة الجهود والطاقات السياسية والحقوقية لإثارة قضيتهم في المحافل الدولية، والإقليمية ، حتى ينال هولا الأسرى كامل حريتهم وإطلاق سراحهم .


وناشد الخبجي " الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ، وكافة المنظمات الهيئات الدولية والإنسانية ، بضرورة التدخل الفوري والعاجل للضغط على سلطات الانقلاب للإفراج عن الأسرى ، بمن فيهم اللواء محمود الصبيحي ورفيقيه ناصر منصور وفيصل رجب ، وإلزام الانقلابيين بتطبيق اتفاقية جنيف على الأسرى .

 

ودعا المحافظ " الصليب الأحمر ، إلى ضرورة تحمل مسؤولياته تجاه قضية الأسير محمود الصبيحي ورفاقه ، والضغط على السلطات الانقلابية بالإفراج الفوري عنهم ، والاطلاع على المعاناة اليومية ، التي يعيشونها منذ 18 شهراً ولا يعلم عن مصيرهم شي .

وناشد محافظ محافظة لحج " الإخوة الأشقاء في سلطنة عُمان باعتبارها طرفاً محايداً وراعية لمبادرات السلام اليمنية إلى التدخل العاجل من باب اخوي وإنساني لإلزام الانقلابيين بتنفيذ بنود قرار مجلس الأمن الدولي 2216 القاضي بإطلاق حرية اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع وباقي المعتقلين بمن فيهم اللواء ناصر منصور والعميد فيصل رجب .

من ماهر الشعبي