آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-09:25م

أخبار عدن


برعاية مكتب التربية والتعليم.. إدارة الوسائل التقنية تدشن ورشة تدريبية بعدن

السبت - 19 نوفمبر 2016 - 07:03 م بتوقيت عدن

برعاية مكتب التربية والتعليم.. إدارة الوسائل التقنية تدشن ورشة تدريبية بعدن
جانب من حفل تدشين الورشة - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

دشنت ادارة الوسائل التقنيات في عدن ورشة تدريبية للمعلمين والمعلمات بعدن تحت عنوان " من خامات البيئة المحلية"، برعاية مكتب التربية والتعليم وبالتعاون مع التعليم الأهلي والخاص.
 حفل التدشين الذي اقيم في المدارس التركية بخور مكسر حضره، عوض باشطح مدير رئيس شعبة المناهج والتوجيه وجلال ذيبان مدير ادارة التعليم الأهلي والخاص، وليلى فرحان مدير ادارة الوسائل والتقنيات، وعبير احمد اسماعيل رئيس قسم ادارة التعليم الأهلي والخاص، ومهدي الشرجبي رئيس قسم ادارة الوسائل والتقنيات، وفدوى السقاف رئيس قسم المتابعة والتنسيق، وإلهن آلتندش مدير المدارس التركية وجمع من المعلمين والمعلمات.
وفي حفل التدشين تحدثت الاخت ليلى فرحان عن أهمية الدورة " تأتي  أهمية هذه الورشة في تدريب المعلم والمختص على انتاج وسيلة تعليمية نموذجية ذات المقومات التعليمية الصحيحة ويتم تدريبهم على استخدام خامات البيئة المحلية والاستفادة من مختلف البيئة وتدريبها بحيث تخرج وسيلة ذات اتجاهات علمية وتربوية".
ولفتت إلى أن هذه الورشة جاءت بالتنسيق مع ادارة التعليم الأهلي والخاص للمدارس الخاصة لكونها بحاجة إلى تأهيل لتخصص على كيفية الاعداد للوسيلة التعليمية النموذجية".. مؤكدة ان هذه الورشة تعد المرحلة الأولى لأربعة مديريات وهي التواهي والمعلا وخور مكسر وصيرة وسوف  تقام ورش أخرى لبقية المديريات".

وألقى عوض باشطح كلمة رحب فيها بالضيوف الحاضرين وأكد في كلمته على أهمية الوسيلة التعليمية بالنسبة للحصة الدراسية وفي صياغ كلمته حث  المدربين أن لا يبخلوا على المتدربين بإكسابهم المهارات والقدرات التي تمكنهم من إنتاج وسيلة نموذجية صحيحة ".

أكد على مشرفين الوسيلة بأن ينعكس كل ما يكتسبوه من هده الورشة على الواقع في مدارسهم للرفع من مستوى الوسيلة التعليمية إلى الأفضل وفي الاخير شكر الحاضرين والقائمين على هده الورشة وتمنى للجميع التوفيق والنجاح لهده الورشة.
من جهته، شدد جلال ذيبان مدير ادارة التعليم الأهلي والخاص على أهمية الورشة، مؤكدا ان ادارة التعليم الأهلي والخاص تعمل جاهدة من أجل تنشأت جيل متسلح بالعلم والمعرفة.
وأكد ان التعليم في عدن يتطور شيئا فشيئا، داعيا أولياء امور الطلاب إلى التعاون مع المدرسة ومتابعة الطالب حتى يسهل على المعلم والمدرسة ايصال له المعلومة بشكل جيد".
 وشكر المدارس التركية التي استضافت الورشة التدريبية.. متمنيا ان يخرج الجميع بفائدة كبيرة.
 من جهتها، اثنت عبير اسماعيل على الجهود التي تبذل من قبل معالي وزير التربية والتعليم حت اصغر موظف في التربية والتعليم.
وقالت " إن التعليم العام والخاص يبذلان جهودا جبارة لانتشال وضع التعليم بعد ان كان في وضع متردياً".
وشددت على أهمية التعليم، أن أي بلد لن تنهض الا بتعليم صحيح بني على اساس سليم.