آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-07:01م

أخبار المحافظات


محافظ سقطرى يترأس اجتماع موسع لمناقشة آلية تعزيز تحصيل الموارد المالية في المحافظة

الخميس - 17 نوفمبر 2016 - 02:08 م بتوقيت عدن

محافظ سقطرى يترأس اجتماع موسع لمناقشة آلية تعزيز تحصيل الموارد المالية في المحافظة

سقطرى (عدن الغد) خاص:

ناقش اجتماع بمحافظة ارخبيل سقطرى يوم الخميس برئاسة محافظ المحافظة اللواء سالم عبد الله السقطري آلية تعزيز تحصيل الموارد المالية المحلية في المحافظة.

 

وفي الاجتماع الذي  حضره وكيل المحافظة لشئون البيئة والتنمية عبد الجميل عبد الله علي وضم مدراء مديريتي حديبوه وقلنسية وعبد الكوري و مدراء المكاتب والهيئات والمصالح و المؤسسات والصناديق  الايرادية تطرق الاجتماع  الى ضرورة  تفعيل تحصيل الأوعية  الايرادات المختلفة في المحافظة و تحسين من مستوى الإيرادات المالية للارخبيل.

 

وشدد الاجتماع الى اهمية تفعيل الرقابة على تحصيل الموارد وتقييم المرافق من مدى التزامها بتحصيل الأوعية المحددة لها وفقا للقانون .

 

و اشار المحافظ السقطري الى ضرورة عمل المكاتب الايرادية على تنمية مواردها المالية من خلال تحصيل كافة الأوعية المحددة لها لضمان للوصول إلى مؤشر إيجابي في تحصيل الموارد و الاستفادة منها في تنفيذ البرنامج الاستثماري للمحافظة .

 

مؤكدا أن السلطة المحلية في المحافظة من خلال إدارتها الرقابية و المختصة ستعمل بشكل دائم على مراقبة تحصيل الموارد لمختلف المكاتب الايرادية لمعرفة نسبة لتحصيل و كذا الصعوبات التي تواجه المكاتب في عملية التحصيل لوضع لها الحلول المناسبة لتجاوزها في الفترة القادمة

 

و ثمن  المحافظ جهود الجميع من تقع عليهم مهام تحصيل الايرادات ومن تقع عليهم مهام الرقابة المالية والمحاسبية..

 

إلى دلك  استعرض مدير عام الموارد المالية بديوان المحافظة  جمعان احمد محمد الاوعية الايرادية على مستوى المكاتب التي من الضروري لتفعيلها و تعتبر اساس لتنمية الموارد المركزية والمحلية

 

وتم خلال الاجتماع اتخاد جملة من القرارات وجملة من التوصيات لرفع من مستوى الايرادات المركزية والمحلية لرفد المحافظة بمبالغ مالية تمكنها من وضع خططها وبرامجها التنموية الانية والمتوسطة  ومايلبي الاحتياجات العامة الخدماتية والاجتماعية لابناء المحافظة.

 

من جانبهم اكدوا مدراء المكاتب والمؤسسات والهيئات والمصالح و الصناديق الايرادية حرصهم الكبير على تفعيل تحصيل مختلف الأوعية المالية المحددة لهم وفقا للقانون.

 

*من خميس جمعان