آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-01:03ص

أخبار المحافظات


إشادة كويتية بجهود وخدمات القطاع الصحي بشبوة

الثلاثاء - 15 نوفمبر 2016 - 06:06 م بتوقيت عدن

إشادة كويتية بجهود وخدمات القطاع الصحي بشبوة

شبوة (عدن الغد) خاص:

اشاد  الدكتور رازي رياض نائب المدير التنفيذي ورئيس قسم الصحة (مكتب اليمن) في اللجنة الصحية بالجنة الكويتية العليا للإغاثة بجهود العاملين في القطاع الصحي بمحافظة شبوة وأثناء على ما يقدمه هذا القطاع الحيوي والهام من خدمات للمواطنين في ضل الاوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد وشحة الامكانيات وندرة المواد والادوية المختلفة .

جاء ذلك خلال زيارة المسئول الكويتي إلى محافظة شبوة مطلع الاسبوع الجاري والتي رافقه خلالها الدكتور أحمد بن سريع .

وفي مدينة عتق كان في استقبالهم الدكتور رامي لملس مدير مستشفى عتق المركزي و الأستاذ ناصر مذيب مسلم المدير التنفيذي لمؤسسة شبوة للتنمية وفي مستهلها تم الترحيب به ومرافقوه من قبل الاستاذ ناصر مذيب بن مسلم المدير التنفيذي لمؤسسة شبوة للتنمية معبرا عن عظيم شكره وامتنانه  لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على دعمها التنموي والإغاثي للشعب اليمني و لمحافظة شبوة على وجه الخصوص.

وزار رياض ومرافقوه مستشفى عتق المركزي وطاف بكافة أقسامه واستمع من مدير المستشفى الى شرح واف عن وضع المستشفى وابرز المشاكل التي تواجه ادارته وتحد من نشاطه وخدماته للمرضى كما تم زيارة مركز غسيل الكلى بعتق.

وتضمن البرنامج زيارة مدينة عزان بمديرية ميفعة أذ قام الاخ الدكتور رازي رياض نائب المدير التنفيذي ورئيس قسم الصحة (مكتب اليمن) في اللجنة الصحية بالجنة الكويتية العليا للإغاثة بزيارة عزان التي اطلع خلالها على ما تم انجازه من اعمال وتجهيزات في المستشفى التخصصي الخيري لأمراض وجراحة الكلى والمسالك البولية عزان  والاطلاع كذلك على انشطة وخدمات مركز غسيل الكلى عزان.

واطلع المسئول الكويتي ومرافقوه  خلال زياراتهم تلك على الخدمات الإنسانية التي تقدم في تلك المنشئات رغم قلة الإمكانيات، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل إدارات والطواقم الطبية والفنية العاملة في كل المنشآت التي تم زيارتها  ووعد الدكتور رازي برفع احتياجات المنشآت الصحية في المحافظة إلى اللجنة الصحية باللجنة العلياء للإغاثة الكويتية .. واطلع على تجهيزات وخطة عمل الحملة المتكاملة لمكافحة حمى الضنك الممولة من اللجنة الصحية بالجنة العليا للإغاثة الكويتية والتي ستنفذ عبر مؤسسة شبوة للتنمية وبالتنسيق مع مكتب الصحة شبوة  في خمس من مديريات محافظة شبوة و التي ستنفذ خلال الأيام القادمة .

يذكر أن لدولة الكويت الشقيقة بصمات ملموسة في التنمية المستدامة والإغاثة العاجلة في محافظة شبوة على مدى عقود زمنية مضت وماتزال مستمرة حتى اليوم  وقدمت اللجنة الكويتية خلال الأشهر الماضية سيارتي إسعاف ومولد كهرباء وعدد من شحنات الأدوية للقطاع الصحي بمحافظة شبوة .

 

*من احمد بوصالح