آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:25ص

أخبار وتقارير


فيما اثنى على جهود وزير التربية د. لملس ..باسليم: أكدت الحكومة الشرعية التزامها بصرف رواتب كل محافظات الجمهورية بموجب كشوفات راتب شهر سبتمبر 2014

الثلاثاء - 15 نوفمبر 2016 - 02:54 م بتوقيت عدن

فيما اثنى على جهود وزير التربية د. لملس ..باسليم: أكدت الحكومة الشرعية التزامها بصرف رواتب كل محافظات الجمهورية بموجب كشوفات راتب شهر سبتمبر 2014
صورة من الاجتماع "عدن الغد "

عدن (عدن الغد)خاص:

عقد صباح اليوم الثلاثاء  في قاعة الاجتماعات بوحدة الطبع المعلا - دار الهمداني سابقا- اجتماعا ترأسه المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي محمد عمر باسليم  وحضرته قيادات نقابات فروع المؤسسة في المكلا و عدن ( نقابة المعلا ونقابة المنصورة) .

 

وفي البدء رحب د. المدير العام التنفيذي بالحاضرين واستمع إلى طلبهم  المتمثل في صرف الراتب لشهرين ولا سيما أن هناك أخبار تصلهم من إدارة المؤسسة في صنعاء ومدير عام فرع صنعاء بأن هناك تعزيزا جاهزا وسيتم تحويله لفرع عدن ليتم صرف رواتب العمال في فروع المؤسسة الثلاثة والإدارة التنفيذية.

 

وأكد المدير العام التنفيذي د. باسليم بأن إدارة المؤسسة وفرعها في صنعاء تخضع لتوجيهات الانقلابيين وطباعة كتب تم تعديلها. وقدم شكره لعمال وعاملات المؤسسة وشكر بشكل خاص عمال فرع صنعاء ومطالباتهم والتي وقع عليها حوالي 200 موظف من موظفي فرع صنعاء.  

 

وبعد نقاش حاد وافق د. المدير العام التنفيذي على الطلب وأصدر تعليماته الكتابية بقبول التعزيز الصادر في صنعاء وإيداعه حساب فرع عدن وصرف الراتب خلال يومين لكل الفروع والإدارة العامة.

وأشار  إلى ان الحكومة الشرعية أكدت التزامها بصرف الرواتب بما فيها رواتب الموظفين في المحافظات الخاضعة لسلطة الانقلابيين بموجب كشوفات راتب شهر سبتمبر 2014.

 وأكد د. المدير العام التنفيذي د. باسليم بأنه قد طلب من الإدارة العامة في صنعاء رسميا تزويده بكشوفات الراتب للمتابعة في عدن إلا أنهم تجاهلوا طلبه تماما ولم يزودوه  بأي معلومات. هذا الأمر يعيق حصول العمال على مستحقاتهم .

 

كما استعرض معهم الجهود التي يبذلها رئس مجلس الإدارة وزير التربية والتعليم د. عبدلله لملس لدى المانحين لطباعة الكتاب المدرسي داخل المؤسسة وإعادة هيكلة المؤسسة، واكد ان رئيس المجلس ارسل دعوات لثلاث مرات متتالية لأعضاء مجلس الإدارة لعقد اجتماع لمجلس الإدارة لترتيب اوضاع المؤسسة لضمان إعادة تشغيلها لتوفير الكتاب المدرسي.

* من محمد حسين الدبا