آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-01:45ص

أخبار وتقارير


وزير المياه والبيئة يلتقي مدير برنامج التكيف مع تغير المناخ

الأحد - 13 نوفمبر 2016 - 03:24 م بتوقيت عدن

وزير المياه والبيئة يلتقي مدير برنامج التكيف مع تغير المناخ

(عدن الغد) خاص :

التقى الدكتور عزي هبة الله شريم وزير المياه والبيئة بالسيد براديب خوروكولا سوريا مدير برنامج التكيف مع التغيرات المناخية في الأمم المتحدة ، وذلك على هامش لقاءات مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ ( كوب ٢٢ ) الذي يعقد في مدينة مراكش المغربية بمشاركة وفود عن معظم دول العالم ، ويرأس الدكتور شريم وفد بلادنا المشارك في المؤتمر  .

 

تناول اللقاء عدد من القضايا التي تخص مجالي المياه والبيئة والمشاريع في طور التنفيذ او الإعداد وبحث السبل الازمة لتفعيل المتعثر منها وإمكانية دعم أنشطة وبرامج جديدة والتدخل او المشاركة في تبني مشاريع اخرى بهدف تحسين الأوضاع في المناطق المحررة (سقطرى نموذج ).

 

كما تطرق اللقاء الي سبل التعاون في معالجة الاثار المدمرة التي تعرضت لها بعض المناطق نتيجة إعصار تشبالا وميج خاصة في مناطق أرخبيل سقطرى .

 

من جانبه أبدي السيد سوريا استعداد البرنامج للتعاون والعمل مع البرامج الآخري لتذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشاريع القائمة والمتعثرة .

 

 ومن المتوقع أن يجري الوزير شريم على هامش مشاركته في المؤتمر عددا من اللقاءات مع ممثلي بعض الجهات كصندوق المناخ الأخضر وصندوق التكيف المناخي بغرض بحث سبل دعم اليمن خلال المرحلة القادمة ..