آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-12:18م

أخبار وتقارير


باحشوان : الترتيبات مكثفة لإنجاح مليونية رفض الاحتلال و تقسيم الجنوب إلى أقاليم بمدينة المكلا

السبت - 12 نوفمبر 2016 - 01:29 ص بتوقيت عدن

باحشوان : الترتيبات مكثفة لإنجاح مليونية رفض الاحتلال و تقسيم الجنوب إلى أقاليم بمدينة المكلا

المكلا (( عدن الغد )) عبد الجبار باجبير :

قال رئيس اللجنة التحضيرية لمليونية الذكرى 49 لعيد الاستقلال 30 نوفمبر بالمكلا الأستاذ عبدالعزيز باحشوان أن اللجنة التحضيرية عاكفة منذ تشكيلها على أنجاح الفعالية بالشكل المطلوب.
وأضاف باحشوان خلال تصريحه أن اللجان العاملة تعقد سلسلة من الاجتماعات لترتيب الفعالية و إظهارها بالشكل المطلوب و توصل رسالتها إلى المجتمع الدولي و الإقليمي أن شعب الجنوب متمسك بأهدافه و هي تحرير و استقلال كامل الجنوب و يرفض مشروع تقسيم الجنوب إلى أقاليم في أطار الجمهورية اليمنية  .
ودعا رئيس اللجنة التحضيرية للمليونية الأستاذ عبدالعزيز باحشوان  المجموعات الداعمة و التجار  الى تقديم الدعم لإنجاح المليونية و خاصتا تقديم دعم لنقل الجماهير من مختلف قرى و مدن الجنوب الى مدينة المكلا  .
وأكد باحشوان عن استعداد اللجنة التحضيرية للجلوس مع باقي مكونات الثورة الجنوبية للعمل مع بعض في إنجاح الفعالية و عكس انطباع الشارع الجنوبي بان الحضارم متفقون و متماسكين  .
وفي ختام تصريحه قال باحشوان ان تسمية فعالية الذكرى 49 لعيد الاستقلال الوطني المجيد "30نوفمبر " بفعالية رفض الاحتلال و تقسيم الجنوب لأقاليم هو يعكس رأي الشارع في رفض إعادة احتلال الجنوب تحت إطار اليمنية من خلال مشروع تقسيم الجنوب إلى إقليمان في إطار الجمهورية العربية اليمنية.