آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-04:46ص

مجتمع مدني


اختتام دورة تدريبية للفتيات اليافعات في مديريتي دار سعد والشيخ عثمان

الأربعاء - 09 نوفمبر 2016 - 05:13 م بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريبية للفتيات اليافعات في مديريتي دار سعد والشيخ عثمان

عدن (عدن الغد) خاص:

اختتمت مؤسسة تنمية القيادات الشابة بالشراكة مع مركز sos لتنمية قدرات الشباب ضمن مشروع تضافر من اجل السن الامن بدعم من منظمة اليونيسيف  الدورة التدريبية الخاصة بتدريب الفتيات اليافعات في مدريتي دارسعد والشيخ عثمان المرحلة الاولى بمشاركة 25 يافعة من مدرية الشيخ عثمان و25 من مدرية دارسعد .

حيث كانت مدة التدريب 5 ايام ابتداء من تاريخ 3/11/2016 الي تاريخ 9/11/2016  تم تدريب الفتيات اليافعات حول حماية الطفل في حالات الطوارئ والصحة الانجابية وتثقيف النظراء و المهارات الحياتية .

ويهدف مشروع تظافر من اجل السن الامن لزواج الى :

تعزيز التعرف على حالات زواج الأطفال وتوفير خدمات الاستجابة / الإحالة المتعددة من خلال تعزيز المساواة بين الجنسين، تعليم الفتيات، البيئة القانونية والمساعدات، وبدائل الزواج المبكر وتحسين الصحة الإنجابية للأم والطفل.

رفع الوعي للمراهقين، الشباب ، أولياء الأمور، القيادات الدينية والمجتمعية ، والمجتمعات على الآثار السلبية لزواج الاطفال وفوائد تأخير الزواج وتقديم الدعم لإبقاء الفتيات في المدارس خلال فترة المراهقة.

بناء القدرات والمهارات: تمكين الفتيات المراهقات من خلال تزويدهن بالمعارف والمهارات الحياتية والاجتماعية والدعم الاقتصادي والحصول على الخدمات.

وقالت منسقة البرنامج ان برنامج تضافر من اجل السن الامن لزواج الذي ينفذ في 6 محافظات من ضمنها عدن يستهدف ويستهدف البرنامج يافعين و يافعات ، فتيات متزوجات ، مثقفي ومثقفات نظراء ، أولياء أمور و قيادات مجتمعية واليوم نختتم المرحلة الاولى لتدرب الفتيات اليافعات  بمشاركة 50 مشاركة من مدريتي الشيخ عثمان ودار سعد لنبدأ المرحلة الثانية  لعدد 50 مشاركة يافعة كذلك من مدريتي دار سعد والشيخ عثمان والمرحلة الثالثة 50 يافعة من مدرية البريقة حيت سيقومن المشاركات بمساعدة مثقفي النظراء بالتوعية حول مخاطر الزواج المبكر والاثار المترتبة عليه .

واشارت النجار ان البرنامج يستهدف ثلاث مديريات في محافظة عدن نظراء لكبر نسبة الزوج المبكر فيها وهي دار سعد والشيخ عثمان والبريقة .. وقد كان مدرب التدريب المبدع ا. ميعاد محمد جمن .