آخر تحديث :الإثنين-03 يونيو 2024-12:18ص

مجتمع مدني


جمعية المعاقين بشبوة تنظم لقاءا تشاوريا لقيادات القطاعات المعنية بتنفيذها

الثلاثاء - 08 نوفمبر 2016 - 06:17 م بتوقيت عدن

جمعية المعاقين بشبوة تنظم لقاءا تشاوريا لقيادات القطاعات المعنية بتنفيذها

شبوة (عدن الغد) خاص:

نظمت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بمحافظة شبوة يوم الثلاثاء لقاءا تشاوريا لقيادات قطاعات الصحة والسكان والتربية والتعليم والأوقاف والإرشاد والمياه والصرف الصحي وصندوق النظافة والتحسين وصحة البيئة بالمحافظة .

 

وخلال اللقاء تم مناقشة جملة من الفنية والمهنية المتصلة بحملة التوعية عن النظافة والمزمع أن تنفذها جمعية المعاقين في مدينة عتق مطلع الأسبوع القادم .

 

وجرى الاتفاق على وضع الإطار العام لحملة التوعية على أن يتم مشاركة القطاعات بممثل مختص منها وذلك للمساهمة في أعداد المواد العلمية للحملة وتحديد آليات تنفيذها والفئات المستهدفة منها مع التركيز على أهمية النظافة من الناحية الشرعية والصحية .

 

كما جرى الاتفاق على اختيار فريق الاتصال الذي سيتولى عملية تنفيذ الحملة على طلاب مدارس التعليم العام بمدينة عتق مع القيام  بعملية أعداد وتأهيل لهم في ورش عمل خاصة تنظم بمبنى الجمعية في عتق خلال اليومين القادمين وذلك لتعريف بطرق ومهارات الاتصال وكيفية العمل على أتباع الوسائل والأساليب المناسبة لإيصال رسائل التوعية المتنوعة للحملة.

 

وأكد مدراء عموم القطاعات المشاركين في اللقاء على أهمية حملة التوعية بالنظافة في مدينة عتق التي تعيش أوضاع متردي في هذا الجانب وغير مسبوقة في حياتها.

 

من جانبه أوضح الأمين العام لجمعية المعاقين بشبوة محمد عوض دحيله دواعي الضرورة والحاجة لتنفيذ الحملة

 

منوها  بان عملية تحفيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة العامة على مستوى حياة الفرد والأسرة سيسهم في تعزيز جهود معالجة أوضاع النظافة المتردية في مختلف شوارع وأحياء المدينة .