آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-10:53ص

اليمن في الصحافة


مندوب اليمن لدى الجامعة العربية يلتقي رئيس «العلاقات الخارجية بالنواب»

الثلاثاء - 08 نوفمبر 2016 - 09:38 ص بتوقيت عدن

مندوب اليمن لدى الجامعة العربية يلتقي رئيس «العلاقات الخارجية بالنواب»
الجامعة العربية

(عدن الغد) المصري اليوم

التقى السفير رياض العكبري، المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية، مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري السفير محمد العرابي.
واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتنميتها بما يخدم مصالح مصر واليمن والمصالح العربية العليا والأمن القومي العربي.

وقدم السفير رياض العكبري شرحا وافيا لمسار التطورات في اليمن وموقف الحكومة الساعي إلى حلال السلام على قاعدة المرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية المتفق عليها.

وأكد المندوب الدائم ا بالجامعة العربية على اهمية العمل من أجل تنسيق وتوفيق الآراء والأفكار بين الشخصيات والهيئات والمؤسسات العربية الحكومية والبرلمانية للعمل بما يخدم قضايانا المشتركة ويوحد الرؤى وإيجاد قاعدة فكرية واستراتيجية عربية ترفد صناع القرار في إيجاد حلول ناجعة للأزمات الراهنة.

من جهته أبدى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري السفير محمد العرابي حرصه على متابعة مستجدات المشهد اليمنى وتطورات الأوضاع والتطورات السياسية، متمنياً ان يعود الاستقرار والأمان إلى ربوع اليمن، وتحقيق آمال الشعب اليمني وتطلعاته في استعادة الدولة المدنية.