آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:44م

أخبار وتقارير


في اطار حملة الكويت الى جانبكم وصول الدفعة الثانية من المواد الكهربائية الخاصة بحقل مغرس ناجي بلحج (مصور)

الأحد - 06 نوفمبر 2016 - 06:14 م بتوقيت عدن

في اطار حملة الكويت الى جانبكم وصول الدفعة الثانية من المواد الكهربائية الخاصة بحقل مغرس ناجي بلحج (مصور)
احد المحولات الواصلة لحقل مغرس ناجي المقدم من دولة الكويت الشقيق

تبن

وصلت يوم  الاحد الى  حقل مغرس ناجي للمياه  بمحافظة لحج الدفعة الثانية من المواد والمعدات الكهربائية الخاصة بمشروع الربط الكهربائي لحقل مغرس ناجي بمديرية تبن والمقدم من دولة الكويت الشقيق في اطار حملة الكويت الى جانبكم عبر الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة ممثلة بشبكة استجابة للإعمال الانسانية.

 

وفي تصريح صحفي اوضح الاخ طلال عبدالجليل ردمان القائم باعمال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه ان هذه الدفعة التي وصلت هي الدفعة الثانية والاخيرة سبقتها دفعة اولى عبارة عن اسلاك ربط وخطوط امداد  والعديد من التجهيزات حيث ستتم عملية التركيب خلال الاسبوع القادم خاصة بعد التنسيق مع مؤسسة الكهرباءو تسديد قيمة كلفة التركيب لحساب المؤسسة .

 

مشيرا ان قيمة المشروع بلغت مايقارب من ثلاثين مليون تمثلت في توريد المعدات واجراء عملية الربط والتركيب حيث سيساهم هذا المشروع في حل ازمة المياه في الحوطة والقرى المحيطة بها وكذا مدينة الوهط وسيتم فصل الربط الكهربائي لمحطة مغرس ناجي عن بقية القرى منوها ان المشروع يستهدف ايضا توفير مياه لقرى الحاسكي والشقعة والوهط من خلال اعادة تاهيل وربط شبكة مياه لهذه القرى المستهدفة اضافة الى توريد المضخات والبوسترات وبناء غرفة تحكم جديدة  وتأهيل غرفة البوسترات وكذا الربط الكهربائي لحقل مغرس ناجي .

 

وقال ان الهدف من هذا المشروع المقدم من دولة الكويت الشقيق في مجال المياه اعادة تأهيل البنية التحتية لقطاع المياه في المحافظة بعد ان تعرض للتدمير خلال الحرب التي شهدتها المحافظة مؤخرا .

 

مشيرا الى ان هذه المعدات هي جزء من الاتفاقية التي وقعت بداية سبتمبر الماضي والتي  تقضي بتشغيل بئر قرية الشقعة  وتمديد خط ضخ للخزان وربطها بالتيار الكهربائي  وكذا تشغيل بئر قرية الحاسكي الجديدة وربطها بالكهرباء بطول  800 متر مع تغيير لمحول الكهرباء القديم . كما سيتم  تشغيل بئر قرية الوهط وتغيير الشبكة الداخلية لخزان المياه .

 

متمنيا ان تكون هذه المشاريع نواة لإعادة دور المؤسسة لتقديم خدماتها ويمكنها من رفع مستوى التحصيل الايرادي  داعيا المشتركين الى الالتزام بسداد فواتير المياه ما يضمن استمرارية وصول المياه الى كل المشتركين .