آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-05:41م

أخبار عدن


الهلال الأحمر الإماراتي مستمر بالحملة التوعية الصحية للمدارس عدن

الأحد - 06 نوفمبر 2016 - 05:48 م بتوقيت عدن

الهلال الأحمر الإماراتي مستمر بالحملة التوعية الصحية للمدارس عدن

عدن (( عدن الغد )) رعد الريمي :

عبر أوليا أمور ومدرسون وتربويون عن إعجابهم، بالحملات التوعوية التي يقوم  بها الهلال الأحمر الإماراتي  في مدارس المحافظة ، وذلك لتوعية الطلاب والمدرسين والمدرسات، وأولياء أمور الطلاب،  لتعريفهم  بمرض الكوليرا وطرق ووسائل الوقاية منه ، بالإضافة إلى ما يتلقاه الطلاب من ثقافة حول النظافة الشخصية  ونظافة المحيط بهم.

الحملة التي بدأت في شهر أكتوبر المنصرف في إحدى مدارس مديرية البريقة لتستمر في نهجها التوعوية على بقية المدارس والتي كان آخرها مدرسة أبو حربه  للبنات في  منطقة أبو حربه .

حيث تشمل حملات التوعوية جميع الطلاب في المدرسة، بالإضافة لتوزيع بروشورات توعوية  وكذا إنشاء نادي أصدقاء البيئة الذي يجري التنافس على تطبيقه في عموم المداس التي تتم فيها التوعية .

الحملة تتم حالياً في  مديرية البريقة  بدعم كريم من الهلال الأحمر الإماراتي، وبالتنسيق مع مكتب الصحة بمحافظة عدن، و تحت رعاية كريمة من محافظ محافظة عدن اللواء عيدروس الزبيدي .

الجدير بالذكر أن الحملة التوعوية الصحية التي يمولها الهلال الأحمر الإماراتي ستستمر في مدارس محافظة عدن مع ما يرافقها من تنسيق على  ما يسمى بنادي أصدقاء البيئة الذي يتم تشكيلة من ثلاثة من الآباء- أولياء أمور الطلبة- وكذا ثلاثة من الطلبة ،وكذا ثلاثة من المدرسين العاملين في المدرسة لكي يقوموا بدورهم في متابعة واستمرار الحملة التثقيفية الصحية في المدرسة والمحافظة على محيط الطلاب نظيف وخالي من المكروبات والأوبئة  .

حيث تهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى الطلاب بأهمية الحفاظ على البيئة، والتعريف بالأخطار المحدقة بالبيئة وبالأساليب الكفيلة للحفاظ عليها، وبمشكلات البيئة ، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها، الرامية إلى المحافظة على الطلاب من جميع أشكال التلوث والأخطار.