آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-06:31ص

أخبار وتقارير


اعتراض باليستي بمارب والتحالف يكثف غاراته على صعدة ومعارك طاحنة بنهم

السبت - 05 نوفمبر 2016 - 09:44 م بتوقيت عدن

اعتراض باليستي بمارب والتحالف يكثف غاراته على صعدة ومعارك طاحنة بنهم

مأرب (عدن الغد) خاص:

اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف ،صاروخ باليستي اطلقه الحوثيين على مارب،مساء اليوم.

وشهدت مديرية صرواح مواجهات بين قوات الشرعية والحوثيين.

وافاد مصدر عسكري لعدن الغد ، ان مدفعية الجيش الوطني من مواقع تمركزها في مديرية صرواح غرب مأرب استهدفت مواقع وتجمعات لقوات الحوثيين في منطقة وادي حباب التابع لمديرية خولان بمحافظة صنعاء وسط غطاء جوي من التحالف،فيما شهدت جبهة نهم قصف مدفعي مكثف حيث استهدفت وحدات قوات الشرعية مواقع الحوثيين في منطقتي بران والمداريج وتبة ريمان بمديرية نهم شرق صنعاء،بينما قصف التحالف عدد من المواقع بمسورة ومحلي.


اما محافظة البيضاء،فقد نفذت المقاومة الموالية للرئيس هادي،كمين تسبب بسقوط واصابة عدد من قوات الحوثيين.

وذكر مصدر في المقاومة، ان رجال المقاومة الشعبية  استهدفوا بكمين مسلح عربة عسكرية لمسلحين حوثيين في موقع بمنطقة حمة صرار التابعة لمديرية ولد ربيع، ومنطقة خبزه التابعة لمديرية القريشية، ما أدى إلى مقتل عدد منهم وجرح اخرين ،منوهاً أن رجال المقاومة الشعبية انسحبوا دون وقوع خسائر في صفوفهم بعد تنفيذهم الكمين.

في محافظة شبوة، اندلعت مواجهات عنيفة بجبهة بيحان وقد قصف الطيران بخمس غارات جوية منذ الأمس مستهدفاً مواقع وتجمعات للحوثيين.

 وكثف طيران التحالف غاراته على صعدة،واستهدف بسلسلة من الغارات معسكر البقع بمنطقة العطفين في كتاف و ثلاثة غارات على منطقة السهلين في آل سالم وغارتان على منطقة الثعبان بمديرية باقم.


كما قصف التحالف،منطقة الحصامة بمديرية شدا،وقصف منطقة الحجلة بمديرية رازح.

 واستهدف التحالف، الطريق العام في منطقة الخذالي بمديرية كحلان عفار بمحافظة عمران،كما استهدف بسلسلة من الغارات التبة الحمراء بمديرية همدان بصنعاء.