آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-06:13م

رياضة


بايرن ميونيخ يبتكر قميصا جديدا قبل مواجهة هوفنهايم

الجمعة - 04 نوفمبر 2016 - 07:41 م بتوقيت عدن

بايرن ميونيخ يبتكر قميصا جديدا قبل مواجهة هوفنهايم
تشابي ألونسو بالقميص

(عدن الغد)كووورة

يرتدي لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ الألماني زيا مصنوعا من البلاستيك المعاد تدويره من المحيط عندما يلتقون مع هوفنهايم غدا السبت.

ويهدف القميص، الذي تم توفيره من قبل الراعي "أديداس"، إلى التوعية بظروف المحيطات ولتعزيز مشاريع الحفاظ على التراث، وذلك وفقا لما ذكره النادي اليوم الجمعة في بيان رسمي.

وقال تشابي ألونسو لاعب وسط الفريق الألماني فى تصريحات صحفية:" أنا طفل من شواطئ أسبانيا، لذلك فأنا سعيد لارتداء قيمص مصنوع من نفايات المحيط المعاد تدويرها".

وأضاف: "إنها فرصة رائعة لرفع التوعية حول أهمية حماية المحيطات".

ووفقا لبايرن ميونيخ فإن أطقم الملابس" مصنوعة بالكامل من بلاستيك المحيط، والألياف المعاد تدويرها والتي تم العثور عليها في المناطق الساحلية بجزر المالديف"

وأكمل النادي: "مزايا التصميم مثل شعار النادي والعلامة التجارية لأديداس تم تحويلهم للون الأحمر باستخدام عملية خاصة صديقة للبيئة، وكل قميص يحتاج لما يعادل 28 زجاجة بلاستيكية".

ولن يرتدي الجناح الفرنسي فرانك ريبيري القميص الجديد، رغم عودته للتدريبات بعد شفائه من إصابة عضلية، كما يغيب أيضا خافي مارتينيز.

وقال كارلو أنشيلوتي في مؤتمر صحفي:" كل اللاعبين الآخرين جاهزون، وفي حالة جيدة".

ولفت إلى أن بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الألماني، سيحتاج بذل أقصى جهد للتغلب على فريق هوفنهايم الذي لم يخسر حتى الآن ويحتل المركز الثالث.
أخبار ذات صلة