آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-06:31ص

أخبار وتقارير


تدشين مشروع المدارس البديلة بالمحافظات المتضررة من الاحداث

الأربعاء - 02 نوفمبر 2016 - 06:28 م بتوقيت عدن

تدشين مشروع المدارس البديلة بالمحافظات المتضررة من الاحداث

عدن (عدن الغد) خاص:

وقّع صباح يوم الاربعاء على اتفاقية تنفيذ وتجهيز عدد من المدارس البديلة ين كلا من وزارة التربية والتعليم ممثلة بوزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ومؤسسة العون للتنمية ممثلة بالأستاذ عبداللاه بن عثمان المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية .

وخلال تدشين المشروع أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس أننا سعداء بالتوقيع اليوم على تنفيذ هذا البرنامج النوعي (المدارس البديلة في كلا أبين ومأرب ) مضيفاً أن هذا المشروع سيخفف كثيرا في مختلف المحافظات اليمنية , واشاد وزير التربية بالجهود التي تبذلها مؤسسة العون للتنمية في دعم العملية التعليمية في عموم البلد .

ودعا معالي الوزير الجهات المانحة إلى الشراكة في تنفيذ هكذا مشاريع في بقية المحافظات والمناطق المتضررة لمن شانه سير العملية التعليمية .

من جهته أوضح الاستاذ عبداللاه بن عثمان أن مشروع المدارس البديلة يأتي في إطار تأمين وسائل بديلة للمحرومين من التعليم  في المناطق التي تعرضت للصراع المسلح بالجمهورية اليمنية وقادرة على استئناف العملية التعليمة ضمن برامج وزارة التربية والتعليم من خلال توفير خيم مجهزة بطاولات دراسية وسبورة في المدارس التي تهدمت أو المنطقة التي بها نازحون من الطلاب .

وقدم مدير مؤسسة العون استعراض لابرز مشاريع وتدخلات المؤسسة في المجال التعليمي وغيرها من المشاريع الأخرى

واستعرض المدير التنفيذ لائتلاف الخير المهندس فهمي بن منصور مدير المشروع شرحا مفصلا عن المشروع موضحا أنه سيتم في المرحلة الاولى ل (140 ) موضحاً أن الصف عباره عن  خيمة متينة مقاومة للحرائق والامطار تحوي على  أمياز أبو (3) طلاب وسبورات مع حامل ومروحة كبيرة وطفاية حريق وطاقة شمسية مضيفا انه سيستفيد من المشروع مايقارب 6000 طالب .

وعلى هامش التوقيع عقدت وزارة التربية والتعليم أجتماعا ولقاءً تشاوري مع ممثلي مؤسسات العون وصلة وائتلاف الخير للاطلاع على ابرز الاحتيجات في الجانب التعليمي وعدد من القضايا الأخرى .

حضر الاجتماع الدكتور فضل أحمد ناصر وكيل قطاع التعليم و الدكتور صالح الصوفي وكيل قطاع المناهج والدكتور محمد باسليم وكيل قطاع المشاريع والدكتور عبدالرحمن خرد مندوب ائتلاف الخير في الخارج والاستاذ علي باشماخ المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية وعدد من مندوبي المؤسسات المساهمة في المشروع .

 

*من محمد باجابر