آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-09:23ص

أخبار عدن


بن عرب يوجه وزارة التخطيط والتعاون الدولي بتسهيل عمل المنظمات الانسانية العاملة في اليمن

الأربعاء - 02 نوفمبر 2016 - 04:08 م بتوقيت عدن

بن عرب يوجه وزارة التخطيط والتعاون الدولي بتسهيل عمل المنظمات الانسانية العاملة في اليمن

عدن الغد/ عدن/ خاص:

وجه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب،  وزارة التخطيط والتعاون الدولي والأجهزة الأمنية، والسلطات المحلية بتسهيل عمل المنظمات الانسانية العاملة في اليمن، محملاً في ذات السياق الميليشيا الانقلابية المسؤولية الكاملة جراء تدخلاتهم في العمل الإغاثي والإنساني.

جاء ذلك خلال لقاء عقده اليوم الأربعاء في العاصمة المؤقتة عدن، مع مسؤول الشؤون الإنسانية في منظمة الأوتشا سلامة مبارك، ونائب مدير البرنامج الإنمائي في عدن وليد باهارون.

وتم استعراض برنامج ورشة عمل قادمة لكافة المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن بالتنسيق مع الجانب الحكومي والتي تهدف للوصول إلى وضع رؤية استراتيجية للخدمات الأساسية المطلوبة في عموم المحافظات اليمنية خلال العام 2017م لاسيما في مجالات المياه والصحة والإصحاح البيئي والصرف الصحي.

كما تطرق الاجتماع إلى أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه أنشطة المنظمات الإنسانية في جميع المحافظات اليمنية، والتي من أبرزها تدخلات المليشيا الانقلابية في عمل المنظمات، ونهبهم لكثير من المساعدات الإنسانية في المحافظات التي يسيطرون عليها.

حضر اللقاء وزيري المياه والبيئة الدكتور عزي شريم، والسياحة الدكتور محمد قباطي، و مدير البنك المركزي بعدن خالد زكريا،و وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي، ومستشار وزارة المياة والبيئة نجيب محمد نعمان .