آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-11:50ص

أخبار المحافظات


مدير سباح يتفقد المركز الصحي والثانوية ويزور عدد من مناطق وقرى المديرية

الثلاثاء - 01 نوفمبر 2016 - 03:57 م بتوقيت عدن

مدير سباح يتفقد المركز الصحي والثانوية ويزور عدد من مناطق وقرى المديرية
الشيخ حسن القحيم

يافع (عدن الغد) خاص:

قام مدير عام مديرية سباح. يافع بمحافظة ابين الشيخ حسن القحيم بزيارة الى من المرافق واﻻدارات الخدمية وعدد من مناطق وقرى المديرية في خطة برنامج نزول ميداني دشنت بالمركز الصحي واطلع على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها للمواطنين من المرضى كما عقد اجتماع بمسئولي المركز بحضور مدير مكتب الصحة بالمديرية واستمع منهم الى الهموم والمشكلات التي يواجهونها .

واشاد المدير القحيم بالمساعدات من اﻻدوية والعلاجات المقدمة من بعض المنظمات والصناديق للمركز وحث القائمين على المركز الصحي ببذل كل الجهود لعلاج المواطنين .

الى ذلك قام مامور سباح الشيخ حسن القحيم بزيارة الى ثانوية سباح وخلال زيارته ومعه مدير التربية بالمديرية اطلع على سير العملية التعليمية وشدد على التزام بالدوام والتدريس والحفاظ على سمعة ومكانة الثانوية .كما زار المجمع الحكومي وتفقد اﻻضرار التي لحقت به وقال ان قيادة المديرية تسعى ﻻعادة ترميم مبنى المديرية لدى بعض الصناديق الداعمة وتوفير اﻻثاث ﻻستئناف العمل فيه .

على صعيد متصل قام الشيخ القحيم ومعه عدد من مدرا اﻻدارات واعضاء الهيئة اﻻدارية للمجلس المحلي بزيارة الى بعص قرى ومناطق المديرية والتقي بالمواطنين والمشائخ واﻻعيان والوجهاء واستمع الى همومهم واحتياجاتهم من المشاريع الخدمية واكد انه منذ تعيينه قبل نحو شهرين يبذل كل الجهود لدى الجهات المعنية للبحث عن جهات داعمة ﻻعادة تشغيل كهرباء مركز المديرية ودعم اسعافي لمياه الشرب وقطاع التعليم والصحة ﻻفتآ ان كل المساعي تصطدم بالظر وف المعقدة والحرب التي تعيشها البلاد ولكن لن نياس ومتفائلين بدعم المنظمات والصناديق حتى تستقر الاوضاع وتعود الحكومة وتتوفر السيولة النقدية .

وكان مديرسباح الشيخ حسن القحيم قد حضر عدد من اللقاءات الموسعة في بلاد اليزيدي والتي شارك فيها مدراء عموم مديريات يافع وعدمن كبار المشائخ والشخصيات اﻻجتماعية للوقوف امام فتنة منطقة تلب واتخذت فيها عدد من القرارات الحاسمة التي اجمع عليها ممثلي السلطة والحزام اﻻمني والمشائخ لا نها هذه المشكلة الخطيرة بين قبيلتي ال فليس وال بن حسن والتي تفجرت قبل سنوات وراح ضحيتها العاشرات من الطرفين وشردت وهجرت مئات اﻻسر من منازلها وباتت تعيش جحيم النزوح القسري المؤسف .

 

*من علي مقراط