آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-07:17ص

أخبار المحافظات


الإدارة العامة لإذاعة سيئون تنظم حفل توزيع جوائز مسابقتي رمضان لعام 1433هـ

الأحد - 09 ديسمبر 2012 - 02:02 م بتوقيت عدن

الإدارة العامة لإذاعة سيئون تنظم حفل توزيع جوائز مسابقتي رمضان لعام 1433هـ
صورة من حفل التوزيع .

سيئون (( عدن الغد )) جمعان دويل:

نظمت صباح اليوم الإدارة العامة لإذاعة سيئون بقاعة المجمع الحكومي بسيئون حفل توزيع جوائز مسابقتي القرآن الكريم والثقافة العامة التي قدمتها الإذاعة خلال شهر رمضان الكريم عام 1433هـ  والتي تم الإعلان عن أسماء الفائزين العشرة في كل مسابقة في السحب المباشر الذي أذيع على الهواء مباشرة ظهر يوم الأحد الماضي الموافق 2 ديسمبر والتي فاجأت مستمعيها بحصول الفائز الأول في كل مسابقة على دراجة نارية  بينما التسعة المتسابقين في كل مسابقة على جوائز مالية وهي لأول مرة الإذاعة تقدم مثل تلك الجوائز والتي اسهم فيها الراعي الأول شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج النفطي وعدد آخر من المساهمين .

وفي حفل توزيع الجوائز على الفائزين  الذي حضره الأخ / عمر سالم بن حليمان الجابري عضو المجلس المحلي بالمحافظة  وعدد من مدراء عموم فروع مكاتب الوزارات والشخصيات الإجتماعية وجمع من المواطنين والفائزين أشاد وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات وادي وصحراء حضرموت فهد صلاح الأعجم بالدور التنويري التي تتطلع به إذاعة سيئون من خلال برامجها المنوعة وتغطيتها لمجمل الفعاليات والأنشطة التي تعتمل في محافظة  حضرموت بشكل خاص والوطن بشكل عام. لمستمعيها في عموم وادي حضرموت والوطن أجمع والمهجر من خلال بثها الإذاعي المحلي أو عبر الشبكة العنكبوتية والتي حصلت على عدد من الشهادات على مستوى الإذاعات المحلية بالجمهورية  .


كما دعا الوكيل المساعد في كلمته بالمشاركة الفاعلة في الحوار الوطني وإنجاحه باعتباره المخرج الأساسي والوحيد للخروج من الأزمة اليمنية .


وأكد الأعجم في كلمته في الاستعداد والتحضير للاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس إذاعة سيئون خلال العام القادم مطالبا الجميع في المشاركة الفاعلة في مختلف الفعاليات والأنشطة التي ستقام بهذه المناسبة مشيدا بدور الإعلاميين والصحفيين بوادي حضرموت بما يقدموه في خدمة هذا المنبر الاعلامي وعكس كل ما يدور في وادي حضرموت في مختلف المجالات . شاكرا كل الداعمين من شركات ومؤسسات وجمعيات بما يقدموه لإذاعة سيئون في إنجاح برامجها .


وبدوره أشار مدير عام إذاعة سيئون الأخ / احمد محفوظ بن زيدان بأن هذا الحفل جاء متزامنا مع الاحتفال بالذكرى 45 للأستقلال الوطني المجيد والذي من خلاله نرفع التهاني والتبريكات للقيادة السياسية ولقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والوادي والصحراء ولكافة مستمعي الإذاعة أين ما وجدوا في عموم الوطن وخارجه .

موضحا بأن الاحتفال جاء والإذاعة تستعد بالاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيسها في عام 1973م  والذي سيكون عام 2013 م عاما كافا للاحتفال بهذه المناسبة من خلال إقامة الندوات التقييميه لتجربة الإذاعة وكذا إصدار كتاب يليق بتجربة هذا الصرح الإعلامي .


وتطرق بن زيدان في كلمته بأن الإذاعة شهدت محطات هامة خلال مسيراتها الإذاعية وأبرزها التجربة الطوعية التي بدأت بكوادر إعلامية ثقافية من أبناء وادي حضرموت عقب الاستقلال في 1967م وانطلقت رسميا في 26 سبتمبر 1973م  وسارت بشكل ظاهره حكومي وحقيقته أهلي تطوعي وبقي الحال على ما هو عليه حتى عام 2000م حيث بذلت مساعي لربط هذه الإذاعة بميزانية المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون وتمخضت بتوجيهات كريمه من رئيس الجمهورية السابق وبمؤازرة ودعم من الاستاذ عبد القادر باجمال رئيس الوزراء آنذاك كللت بحصولها على محطة رقمية تم تشغيلها في 9 اكتوبر 2002م والتي كانت النقلة النوعية الحقيقية للإذاعة تقديرا لإذاعة سيئون التي تبنت تنفيذ مهرجان سيئون الثقافي .


كما اوضح بن زيدان بأن المحطة الثانية التي شهدتها الإذاعة عام 2010م فهوا العام الذهبي للإذاعة حيث أبرزت نشاطات فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية ومنها أختيرت أفضل إذاعة محلية على مستوى اليمن كما إنها مثلت اليمن في مهرجان الخليج الحادي عشر للإذاعة والتلفزيون في مجال الإنتاج الدرامي الإذاعي وحصلت على المركز الثالث بعد دولة الكويت والسعودية الشقيقتين كما شاركت الإذاعة في نفس العام في ورشة عمل حول الديمقراطية الرقمية على خمس إذاعات ومن خلال قياس رأي احتلت مضامين إذاعة سيئون المركز الأول . شاكرا الرعيل الأول للإذاعة مهنيا الفائزين بالجوائز موصول الشكر للرعاة الداعمين للجوائز .


وقد تخلل الحفل عدد من الفقرات الإنشادية قدمتها فرقة دروب الأحقاف بقيادة الأعلامي الشاب فهمي سليمان مطران نالت استحسان الجميع كما قدم في الحفل مشهد روائي حواري إذاعي بعنوان ( معاً لإنجاح الحوار ) مثلها المبدعان والمتألقان دائما عبر أثير إذاعة سيئون الأستاذ / احمد عيظة منيباري والأخت / صباح سعيد وفي ختام الحفل كرمت السلطة المحلية وإدارة إذاعة سيئون الرعاة والداعمين الدائمين لبرامج الإذاعة والمسابقات الرمضانية والمساهمة في جوائزها بشهادات تقديرية .


كما تم توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة القرآن الكريم والمسابقة الثقافية حيث تحصل المتسابقين الأول في كل مسابقة على دراجة نارية بينما بقية الفائزين على جوائز نقدية حيث بلغ إجمالي مبلغ الجوائز التي تم توزيعها ( 650 ) الف ريال يمني .