آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:46م

أخبار وتقارير


المتحدث بأسم السلطات المحلية بعدن : نضع اللمسات الأخيرة للبدء بحملة شاملة لازالة العشوائيات بعدن واخراج مقتحمي المؤسسات الحكومية

الإثنين - 31 أكتوبر 2016 - 04:07 م بتوقيت عدن

المتحدث بأسم السلطات المحلية بعدن : نضع اللمسات الأخيرة للبدء بحملة شاملة لازالة العشوائيات بعدن واخراج مقتحمي المؤسسات الحكومية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال الناطق باسم السلطة المحلية بعدن ان السلطات انتهت مؤخرا من اعداد خطة عمل كاملة للبدء بحملة شاملة لازالة العشوائيات واخراج مقتحمي المؤسسات الحكومية في المدينة .

وقال "نزار هيثم" في تصريح تلقته صحيفة "عدن الغد" ان قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن أهابت  بكافة أهالي وسكان العاصمة ودعتهم للتعاون مع الحملة الأمنية المزمع تنفيذها لإنهاء أعمال البسط والاقتحامات للمؤسسات والمنشآت والمباني والأراضي الخاصة والعامة والتي استفحلت خلال الفترة المنصرمة في عدن وبصورة مخالفة للقانون .

ونوهت قيادة السلطة المحلية في العاصمة عدن – بحسب هيثم- ان تنفيذها لهذه الحملة يأتي تواصلا لجهودها السابقة لمواجهة هذه الظاهرة التي أساءت لعاصمتنا الحبيبة عدن وشوهت مظهرها الجمالي وتسببت في أضرار وخسائر كبيرة للدولة وللمواطنين الذين تعرضت ممتلكاتهم للنهب والاعتداء والبسط دون وجه حق.

وذكرت  قيادة السلطة المحلية وهي تخلي مسؤولياتها اليوم عن أي مترتبات قد تنجم عن محاولة تعطيل هذه الحملة بأنها سبق وان وجهت تحذيرا واضحا وقانونيا حول هذا الأمر في تعميمها الصادر في العاشر من يناير 2016م .

كما وجهت بلاغا مماثلا في الثالث من مارس 2016 تضمن وقف البناء العشوائي ومنع البسط على ممتلكات المحافظة .

وسيرا في ذات الاتجاه واصلت قيادة السلطة المحلية بالعاصمة توجيهها لمدراء عموم المديريات بحصر والرفع بكشوفات بالمباني والعقارات الحكومية والخاصة التي تم اقتحامها والجهات والأشخاص التي قامت بأعمال الاقتحام تلك.

وعليه فإن السلطة قد استوفت كافة المتطلبات القانونية للبدء بتنفيذ هذه الحملة تحقيقا للمصلحة العامة وحماية لحقوق وممتلكات الدولة والمواطن وذلك وفقا للكشوفات المرفوعة من قيادات السلطات المحلية في عموم مديريات العاصمة عدن والمستندة إلى أعمال حصر ميدانية تنفيذها لهذا الغرض.

ولمزيد من التوضيح حول ما يتعلق بهذه الحملة وخطتها الأمنية وآلية تنفيذها المزمنة ، فإن قيادة السلطة المحلية ستعقد مؤتمرا صحفيا في الساعة العاشرة من صباح يوم غد الثلاثاء الأول من نوفمبر 2016م تدعو إليه كافة وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية المرئية والمقروءة والمسموعة .